المزيد من الأخبار






الناظور المستدام في دورته الثانية يراهن على دعم الاستثمار وتنمية المنطقة


الناظور المستدام في دورته الثانية يراهن على دعم الاستثمار وتنمية المنطقة
ناظورسيتي: أ. ص / حمزة حجلة

في إطار الاحتفال بعيد العرش المجيد واليوم الوطني للمهاجر، واستمرارا للنجاح الباهر الذي حققته عملية مرحبا، تنظم جمعية الازدهار للثقافة والتنمية المستدامة بالناظور الدورة الثانية من فعاليات "الناظور المستدام" والمعرض الجهوي للاستثمار والتنمية المستدامة، بشراكة مع الجماعة الحضرية للناظور وعمالة الناظور ووكالة تهيئة موقع بحيرة مارتشيكا.

تهدف هذه الفعالية البارزة، التي تستمر من 5 إلى 10 غشت 2023، إلى تسليط الضوء على دور المهاجرين المغاربة في تعزيز التنمية والاستثمار في الوطن، حيث يعتبرون سفراء للمغرب ودعامة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة. ويعد المعرض الجهوي للاستثمار والتنمية المستدامة نقطة التقاء لعارضين من الداخل والخارج، حيث يتم تبادل الخبرات والتجارب ومناقشة آفاق التنمية في المنطقة بحضور خبراء ومختصين.

تتضمن فعاليات "الناظور المستدام" عددا من الندوات واللقاءات والفقرات التكريمية والسهرات الفنية، يشارك فيها شخصيات بارزة وضيوف شرف من مجالات مختلفة، داخل المغرب وخارجه. تتيح هذه الفعالية النادرة فرصة للتعرف على إقليم الناظور بمميزاته ومؤهلاته الاقتصادية والسياحية والطبيعية، وتطرح نقاشات عامة حول التحديات المستقبلية للمنطقة.


يتمحور التركيز في "الناظور المستدام" حول الاستثمار والتنمية، وخاصة تطوير وتهيئة موقع بحيرة مارتشيكا وميناء غرب المتوسط، والذي يشغل موقعا استراتيجيا في البحر الأبيض المتوسط، مما يجعل الناظور جسرا مهما للتواصل الإنساني والثقافي والاقتصادي. توفر هذه المبادرة الفرصة لجلب السياح والمستثمرين وتعزيز نمو المنطقة وتطويرها اقتصاديا واجتماعيا.

من جانبها، تفتح جمعية الازدهار المبادرة المدنية ذات الأبعاد التنموية للتعاون مع السلطات المختصة والمؤسسات المنتخبة والهيئات المدنية والسياسية والمهتمين في القطاعين العام والخاص، لوضع رؤية تنموية مستدامة للناظور، تسهم في تحقيق التقدم الاقتصادي والاجتماعي والسياحي والثقافي في المنطقة، وتوصيات هذه المبادرة ستعرض على السلطات المختصة للنظر فيها واتخاذ الإجراءات الملائمة.

"الناظور المستدام" يأتي كتجسيد للتعاون المجتمعي والتضافر الجهود لتعزيز التنمية المستدامة في المنطقة، وكذلك للاحتفاء بالمهاجرين المغاربة الذين يسهمون بإسهاماتهم القيمة في تعزيز صورة المغرب الإيجابية على الصعيد الدولي.






358342141-120957047711199-8000144395773178343-n

358771956-142621162203063-4836537594723525648-n


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح