الناظور.. السلطات توقف حافلة بسبب خرقها تدابير الحجر الصحي الجزئي وتنزل جميع الركاب


ناظورسيتي: مهدي عزاوي – حمزة حجلة

قامت عناصر الأمن بالناظور، اليوم الخميس 29 أكتوبر الجاري، من توقيف حافلة لنقل المسافرين، وذلك بكورنيش المدينة، بسبب خرقها للقرارات الخاصة بفرض حجر صحي جزئي، حيث يجب عن الركاب التوفر على رخصة استثنائية للتنقل بالإضافة إلى نقل 50 في المائة فقط من الركاب.

وتم التأكد من هوية جميع ركاب الحافلة وسائقها ومساعده وتنقيطهم، من أجل إتخاذ الإجراءات اللازمة في حقهم بعد تبوث خرقهم لقرارات الحجر الصحي الجزئي وحالة الطوارئ، التي تم فرضها في الإقليم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقامت العناصر الأمنية بإنزال جميع ركاب الحافلة التي كانت متجهة إلى أكادير، وتم منعها من إتمام الرحلة، حيث ستقوم بفتح محضر في النازلة، خصوصا أنه تم التأكيد على جميع ممتهني النقل، بضرورة الالتزام بالقرارات التي تم اتخاذها لحفظ سلامة المواطنين.

هذا وتقوم مجموعة من الحافلات في تحدي صارخ لحالة الطوارئ الصحية، بنقل المسافرين دون توفرهم على ورقة التنقل الإستثنائية، بالإضافة نقل الركاب من خارج المحطة الطرقية، خارج نقاط مراقة الأمن، ودون إحترام العدد المسموح به.



جدير بالذكر أن الإستهتار الذي يتم به التعامل مع جائحة كرونا، جعل إقليم الناظور يعيش ارتفاعا مهول في عدد الإصابات، وكذلك الحالات الحرجة الأخرى، وإرتفاع عدد الوفيات، ما جعل المستشفى الحسني غير قادر على إستعاب أعداد المصابين بالفيروس.

جدير بالذكر أن مندوبية وزارة الصحة بالناظور، أعلنت يوم الأربعاء 28 أكتوبر الجاري، عن تسجيل 54 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك عدد الحالات النشيطة إلى 492 حالة بالإقليم، في حين تم تسجيل خمس حالات وفاة، خلال 24 ساعة الماضية.

وعرفت الحالة الوبائية بالناظور، شفاء 52 حالة من المصابين بالفيروس، من الذين يتابعون بروتوكول العلاج بالمستشفى الحسني وبمنازلهم، هذا وبلغت عدد الحالات المؤكدة، 1382 حالة، منذ بداية انتشار الوباء بإقليم الناظور ، منها 909 حالة شفاء و38حالة وفاة.
























تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح