المزيد من الأخبار






الناظور.. اعلان للعمل بـ 1600 درهم يثير ضجة على فايسبوك


الناظور.. اعلان للعمل بـ 1600 درهم يثير ضجة على فايسبوك
ناظورسيتي: متابعة

أثار إعلان للبحث عن مستخدم جديد لفائدة شركة خاصة بالناظور، ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي، بسبب الأجر الشهري السخيف والشروط الكثيرة التي يجب أن تتوفر في المترشح للمنصب.

واشترط الإعلان، على الراغبين في الحصول على هذه الوظيفة "مكلف بالاتصالات"، أن يكون حاصلا على دبلوم الدراسات الجامعية أو أكثر، ويتقن اللغات العربية والفرنسية والإنجليزية بشكل جيد، مع تحديد الأجر في 1600 درهم خلال كل شهر.


وبالإضافة إلى ذلك، اشترط الإعلان في المترشح لهذه الوظيفة، أن يتوفر على معايير التواصل والجدية والاستقبال ومهارات التعامل مع الزبائن.

وتحول هذا الإعلان، إلى مادة للسخرية على موقع "فايسبوك"، حيث وصفوه العديد من النشطاء على مستوى المئات من الصفحات بـ"الكارثي" والمحبط، مؤكدين أن الأجر السخيف المقترح يحبط شباب المنطقة ويجعلهم رافضين تماما لفكرة العمل لدى الشركات الخاصة بالإقليم.

كما وصف آخرون، الإعلان بأنه رغبة واضحة في استغلال الشباب للقيام بوظائف أجرها مرتفع في المناطق الأخرى، ناهيك عن عدم احترامه للحد الأدنى من الأجور الذي يجب على الشركات الخاصة احترامه في وقت يفترض فيه تدخل الجهات الحكومية الوصية على القطاع كما هو معمول به في البلدان الأوروبية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح