الناظور.. اعتماد التعليم عن بعد في مؤسسة ابتدائية إثر إصابة أستاذة بفيروس كورونا


ناظورسيتي: ع ك

قررت مديرية وزارة التربية الوطنية بالناظور، في وقت متأخر من ليلة الأربعاء الخميس، اعتماد نمط التعليم عن بعد بالقسمين الأول والثاني ابتدائي، بمجموعة مدارس زرورة التابعة لجماعة اعزانن.

وقالت المديرية، في بلاغ توصلت "ناظورسيتي" بنسخة منه، إن هذا القرار سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الخميس 1 أكتوبر الجاري، على أن يعلن عن تاريخ العودة إلى نمط التعليم الحضوري في الأيام القادمة.

وأكد المصدر نفسه، أن الإجراء جرى اتخاذه بتنسيق مع السلطات الترابية والمصالح الصحية وجمعية الآباء، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، بعد تأكيد إصابة أستاذة في المؤسسة نفسها بفيروس كورونا المستجد.

ويأتي القرار السالف ذركه، في إطار مواكبة مديرية وزارة التربية الوطنية للدخول المدرسي الجديد بمختلف المؤسسات التعليمية الواقعة تحت نفوذها الترابي بإقليم الناظور، وتنفيذا لمقتضيات المذكرتين الوزاريتين بشأن مسطرة تدبير حالات الإصابة بفيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد19.

جدير بالذكر، ان هذه المؤسسة هي الثامنة التي يتخذ فيها إجراء باعتماد نمط التعليم عن بعد، وذلك بعد تسجيل حالات إصابة بالفيروس في صفوف هيئة التدريس والتلاميذ بعدد من المدارس الابتدائية العمومية والخاصة، إضافة إلى ثانويات إعدادية وبعثة دبلوماسية تابعة للمملكة الاسبانية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح