الناظور.. أزيد من 170 أسرة بجماعة بوعارك تشتكي عدم ربطها بالكهرباء


ناظورسيتي: حمزة حجلة

تطالب ساكنة دوار الكماش بجماعة بوعارك التابعة لإقليم الناظور ، القائمين على تدبير قطاع الكهرباء بالمنطقة التدخل العاجل لوضع حد لمعاناتهم المتمثلة في عدم ربط مساكنهم بشبكة الماء الصالح للشرب والكهرباء، وما استتبعه ذلك من آثار اجتماعية واقتصادية ونفسية على الساكنة.

وأوضح سكان المنطقة لناظورسيتي ، أن افتقادهم للماء والكهرباء يأزم من وضعيتهم الإجتماعية بعد ان عانوا لسنوات من الوعود الكاذبة التي يطلقها المسؤولين بقرب ربط منازلهم بالكهرباء ، هذا الوضع الذي باتوا يعانون منه يتفاقم مع الأسر التي يدرس أبنائها حيث يضطرون إلى مراجعة دروسهم على إنارة “الشمع”، مما خلف نسب هدر مدرسي جد مرتفعة بالدوار؛ يقول متحدث من ساكنة الدوار .

وقد عاينت ناظورسيتي عن قرب مجموعة من المنازل التي تتواجد في هذا الدوار الذي يبعد عن مركز جماعة بوعارك بكيلومترات قليلة تبين عدم ربطها بالتيار الكهربائي و الماء الصالح للشرب رغم تواجد الاعمدة الناقلة للتيار الكهربائي بالمنطقة .

وأمام سياسة التسويف التي ينهجها القائمين على تدبير هذا القطاع مع ساكنة هذا الدوار الذي يقطنه أزيد من 170 اسرة ، اضطر العديد منه الى وضع إعلانات لبيع منازلهم التي أصبحت كقبور مهجورة نتيجة غياب المياه والكهرباء داخلها.

ومن جهة اخرى كان رئيس جماعة بوعرك، إقليم الناظور، قد راسل المدير العام للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب والكهرباء من اجل التدخل قصد حل هذا المشكل عبر مطالبة المكتب الاقليمي للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب والكهرباء باقليم الناظور بتزويد هذه الأسر بالكهرباء


























تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح