NadorCity.Com
 






الناطق الرسمي السابق باسم القصر يحل بالحسيمة ويلتقي عائلات معتقلي الحراك


الناطق الرسمي السابق باسم القصر يحل بالحسيمة ويلتقي عائلات معتقلي الحراك
ناظورسيتي | يوسف بنعزوز

أسرت مصادر مطلعة لـ "ناظورسيتي"، أن اجتماعا عقده حسن أوريد، الناطق الرسمي السابق باسم القصر الملكي، أمس الثلاثاء 04 يوليوز الجاري، مع بعض عائلات معتقلي الحراك وفعاليات جمعوية بمقر الاتحاد المغربي للشغل.


أوريد الذي حل بمدينة الحسيمة قبل أيام، أجرى عدة لقاءات مع فعاليات المجتمع المدني حول الوضع الذي يعيشه الإقليم منذ مقتل سماك الحسيمة محسن فكري، وبحث سبل إيجاد حلول لتهدئة الأوضاع، قبل أن يعقد اجتماعا في ذات المضمون مع عائلات المعتقلين.

وفي ذات السياق لم تكشف ذات المصادر عن باقي مواضيع اللقاء، باستثناء معطيات تم تسريبها تفيد بتطرق أوريد إلى قضية المعتقلين، ووجود رغبة من جهات عليا للتدخل في هذا الملف، لكن شريطة إبداء ساكنة الريف نية التهدئة لتسهيل عملية إنجاز عدد من المشاريع، حسب تعبير المصادر ذاتها.


من جهة أخرى إعتبر متتبعون أن قدوم الناطق الرسمي السابق باسم القصر الملكي إلى الحسيمة في هذه الظرفية، يعكس وجود نية من جهات عليا لمعالجة هذا الملف، ووضع حد للتوتر القائم بالمنطقة خاصة بعد الاعتقالات التي طالت نشطاء الحراك.



1.أرسلت من قبل mnaj في 05/07/2017 21:51
C'est quoi ça encore, comme toutes les tentatives ont échoué, maintenant le makhzen essaie le chantage, c'est honteux !!!
J'ai cru un petit instant que le Maroc avait changer, et que les mauvais jours et le chantage sont derrière nous, Le hirak a bien mis en exergue la vraie façade du makhzen et les gens ne céderont pas à ce genre de chantage .

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

المركز الصحي بأركمان ينظم حملات تحسيسية حول تشجيع الرضاعة الطبيعية

إجهاض عملية تهريب حوالي 7 أطنان من مخدر الشيرا واعتقال 7 أشخاص

الناظور.. أولياء تلاميذ مدرسة 11 يناير يشتكون من الإكتظاظ بسبب هدم حجرات دراسية

جريدة الشعب تعود إلى الأكشاك نهاية الشهر الجاري بمواضيع مهمة

ماذا لو صار " الكتاب" رجلا ؟!

ثانوية الفيض تختتم انشطتها السنوية باحتفال شعري كبير

ثلاثة ملاكمين من الناظور يحصلون على ذهبيتين و فضية واحدة في بطولة المغرب