NadorCity.Com
 


الناصري يؤكد استعداد المغرب لتجاوز "وضعية الجمود" في علاقاته مع الجزائر


الناصري يؤكد استعداد المغرب لتجاوز "وضعية الجمود" في علاقاته مع الجزائر
ناظور سيتي / و.م.ع


أكد السيد خالد الناصري، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن المغرب على أتم الاستعداد لتجاوز "وضعية الجمود" التي تلف علاقاته مع الجزائر، وذلك في إطار الحفاظ على مصالحه الحيوية.

وقال السيد الناصري، في تدخله خلال برنامج "باريس مباشر"، الذي بثته قناة (فرانس 24)، مساء أمس الجمعة، "إن المغرب يؤكد، مرة أخرى، مد يده للجزائر في إطار سعيه لطي صفحة العقم التاريخي الذي ميز العلاقات بين البلدين الشقيقين".

وجدد السيد الناصري، التأكيد على "تطلع المغرب لتطبيع العلاقات بشكل كامل مع الجزائر، وبالتالي بناء صرح اتحاد المغرب العربي المنشود، في إطار الحفاظ على المصالح الحيوية للمملكة"، مضيفا أن "الخلافات القائمة بين المغرب والجزائر، لا يمكن أن تعطل حركية التاريخ"، التي تحتم على بلدان المنطقة المغاربية المضي قدما نحو التكتل والاندماج.

وأكد الوزير أن الفضاء العربي الذي يتجدد بسرعة في ظل الحركية التي تعم معظم دول المنطقة، "يحتم علينا التوفر على الذكاء السياسي الكافي لنواكب تحولاته بما يلزم من الجرأة والإرادية"، مشددا في هذا الصدد، على أن الوضع الراهن لم يعد يحتمل المزيد من الانتظار والجمود.



1.أرسلت من قبل adam في 21/11/2011 12:10
هاذ الكلام سمعناه أكثر من الف مرة ولم يكن شيئ منه، لأن التطبيع للعلاقات مع الخرائر ليس في أيديكم، بل بأيديهم هم، لأنهم هم يشترطون وأنتم تتوسلون، وشروهم على الأقل ثلاث شروط، وهم كما يلي،
التخلي عن الصحراء - والحدود الشرقية،- وخلع الملك ،- هل أنتم مستعدون لتنفيذ ما يريدون؟ إذا كنتم غير مستعدين لشروطهم، - فأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل، ترهبون به عدو الله وعدوكم ،
وآخرين من دونهم لاتعلمونهم، الله يعلمهم،//












المزيد من الأخبار

الناظور

سيدة ستينية تعاني "الفقر والحرمان" بحي إيكوناف تناشد المحسنين إنقاذها من ظروفها "المزرية"

الأزمة تشعل احتجاجات تجار الجوطية بالناظور

جمعية "إمران" لمستقبل أفضل ببني شيكر تعقد اجتماعا تقيميا وتسطر برنامجها الجديد

في ظل الخصاص الكبير للمادة الحيوية.. الهلال الأحمر المغربي بالناظور ينظم حملة للتبرع بالدم

مؤثر.. حارس سيارات بالسوق الأسبوعي لأزغنغان يذرف الدموع بسبب احساسه بالحكرة

المديرية العامة للأمن الوطني تكشف أسباب وحيثيات اطلاق الرصاص بزايو لتوقيف أحد الأشخاص

استئنافية الناظور تتابع عنصري القوات المساعدة وآخرين في حالة إعتقال بعد تورطهم في الهجرة السرية بقرية أركمان