المزيد من الأخبار






النائب البرلماني محمادي توحتوح يشيد ببرنامج "فرصة" ويطالب برفع أعداد المستفيدين


النائب البرلماني محمادي توحتوح يشيد ببرنامج "فرصة" ويطالب برفع أعداد المستفيدين
ناظورسيتي: حمزة حجلة -جابر.ز

نوّه محمادي توحتوح، النائب البرلماني، عن دائرة الناظور يوم أمس الإثنين بمجلس النواب، بنجاح برنامج “فرصة” في نسخته الأول، داعيا إلى رفع عدد الشباب من حاملي المشاريع المستفيدين مكن النسخ المقبلة من البرنامج.

وفي تعقيب له على جواب وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، أشاد توحتوح بالأرقام والمعطيات التي أدلت بها الوزيرة في هذا الصدد، مؤكدا على أن هذا يظهر على أرض الواقع لأن برنامج “فرصة” حقق نجاحا كبيرا في النسخة الأولى، مردفا “وكيخلينا متفائلين أن النسخ المقبلة غادي تكون أفضل”.

وأوضح النائب البرلماني الناظوري، أن هذا النجاح جاء بفضل جدية وواقعية البرنامج الحكومي وأيضا لأن برنامج “فرصة” يتماشى مع تطلعات وانتظارات الشباب، وكذلك إلى الفعالية والاحترافية في التنزيل، بفضل اعتماد الوزارة على شركة الهندسة السياحية، التي استغلت تجربتها في تأطير ومواكبة حاملي المشاريع.


وأضاف توحتوح، الاستغلال الإيجابي للآليات التواصلية للتعريف والتسويق بهذا المشروع، مشيرا إلى أن هذا ما حقق التفاعل ما بين المشروع والشباب، على خلاف بعض البرامج في الحكومة السابقة التي قال توحتوح أنه "يتم التعتيم عليها وتوزيعها في فضاءات ضيقة وكأنهم يوزعون غنائم سياسية وانتخابية" حسب تعبيره

وذكّر النائب بأن الشباب المغربي طموح ومبادر وشباب يملك أفكار مشاريع ومتحمس للولوج إلى المقاولة وإلى ريادة الأعمال، ولكن في نفس الوقت يواجه الصعوبة في الولوج إلى التمويل بدون فوائد وبدون شروط مسبقة، مبرزا أن هذا البرنامج مكّن الآلاف من الشباب من تحقيق مشاريعهم وأحلامهم ومستقبلهم.

ونظرا لأهمية هذا المشروع، شدّد النائب البرلماني على ضرورة الرفع من عدد المستفيدين حتى يشمل أكبر عدد ممكن من الشباب الحاملين لأفكار مشاريع.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح