المزيد من الأخبار






النائبة البرلمانية فريدة خينيتي تسائل الحكومة حول تدهور حالة الملعب البلدي وغياب ملاعب أخرى بالناظور


ناظورسيتي: جابر الزكاني

طالبت فريدة خينيتي النائبة البرلمانية عن دائرة الناظور، الحكومة، بالافصاح عن برامجها بخصوص تأهيل الملعب البلدي الوحيد بالناظور، وكذا إنشاء ملعب آخر ببني انصار، مقابل الحاجة الماسة لذلك مع تطور مستوى الرياضة الناظورية

وفي رسالة برلمانية، رفعتها إلى وزير التربية والتعليم الأولي والرياضة، قالت النائبة خينيتي بأن الملعب البلدي بالناظور، قد تأسس منذ ما قبل الاستقلال، فيما أضحى عرضة للتدهور طيلة هذا الزمن، خصوصا على مستوى أرضيته المتآكل عشبها، ناهيك عن مرافق أخرى تابعة له.

وفي ظل غياب ملعب آخر بجماعة بني أنصار بوابة المغرب على أوروبا هي وامتدادها الترابي (مليلية المحتلة)، ساءلت خينيتي الوزير حول غياب كل البنيات التحتية الىياضية الأساسية في المدينة، مقابل توفر الأخيرة على فريق كروي محلي.


وعممت النائبة مطالب الساكنة على مختلف الجماعات، مشيرة إلى الحاجة الماسة إلى التدخل الحكومي من أجل خلق ملاعب رياضية كاملة بها، وكف معاناة الفرق المحلية.

وسبق وأن طالب فاعلون جمعويون ومهتمون بالشأن الرياضي بالإقليم، بالإسراع بتطوير وإصلاح الملعب البلدي بالمدينة، وهو الموضوع الذي شغل في الآونة الأخيرة اهتمام الرأي العام، قبل أن يقوم المجلس الجماعي الحالي بتغطية مدرجات الملعب وإعادة تأهيلها.

وظل الملعب، الذي يحتضن جميع المباريات والتدريبات لفرق عديدة بالمدينة، يفتقد لمرافق وتجهيزات أساسية، بينما ارتفع عدد الفرق المتوافذة يوميا على المرفق للتدريب، أو للعب فيما تعاني فرق من جماعات نائية معاناة السفر نحو الملعب، في غياب ملاعب بترابها المحلي.

وذيلت النائبة فريدة خينيتي مراسلتها بـمساءلتها الوزير عن الاجراءات والتدابير التي ستتخذها الوزارة الوصية "الجديدة" لانجاز بنيات تحتية جديدة، خصوصا ملاعب كرة القدم على مستوى الناظور (المدينة) والجماعات المحيطة به.

أضافت المراسلة: "إضافة إلى غياب مطلق لملعب لكرة القدم على مستوى جماعة بني أنصار التي تتوفر على فريق محلي، ناهيك عن العديد من الفرق الكروية التي تمارس على الصعيد المحلي، ولا تتوفر على أية بنية تحتية رياضية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح