المنتخب المغربي يحقق قفزة نوعية في تصنيف "فيفا" الجديد


المنتخب المغربي يحقق قفزة نوعية في تصنيف "فيفا" الجديد
ناظورسيتي -متابعة

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تصنيفه الشهري الصادر في أكتوبر الجاري، والذي يهمّ ترتيب المنتخبات الوطنية لكرة القدم تبعا للنتائج التي حقّقتها في الفترة الأخيرة التي تفصل بين تصنيف وآخر. وقد حقق منتخب "الأسود" قفزة نوعية إلى الأمام، بعدما تقدّم إلى الأمام في لائحة المنتخبات العالمية، إذ نجح أشبال خاليلوزيتش في الارتقاء أربع درجات في سلم الترتيب.

وارتقى "منتخب الأسود " إلى المركز الـ39 برصيد 1461 نقطة. وقد تأتّى له ذلك بفضل فوزه (3-1) على السينغال وتعادله (1 -1) مع الكونغو الديمقراطية في مباراتيه الوديتين الأخيرتين. وفي ما يتعلق بتصنيف المنتخبات، فقد واصل المنتخب التونسي تصدّره للائحة المنتخبات العربية، باحتلاله المركز الـ26 برصيد 1507 نقط، محافظا بذلك على ترتيبه في الشهر الماضي.


وفي ما يخص مقدمة الترتيب فقد حافظ المنتخب البلجيكي على مركزه الأول، وإن كان المنتخب الفرنسي قد ضيّق عليه الخناق وصار قريبا من الصدارة. وواصل منتخب بلجيكا ريادة التصنيف بـ1765 نقطة، رغم فقدانه 8 نقط، بعد خسارته (1 -2) أمام المنتخب الإنجليزي الشهر الجاري في دوري أمم أوروبا. بينما ارتقى المنتخب الفرنسي إلى المركز الثاني بـ1752 نقطة، بفارق 13 نقطة فقط عن بلجيكا، بينما وصلت البرازيل إلى 1725 نقطة في المرتبة الثالثة.

يشار إلى أن المنتخب المغربي خاض مؤخرا مباراتين إعداديتين للمنافسات الرسمية المقبلة بقيادة وحيد خاليلوزيتش انتهت أولاهما بفوزه بثلاثة أهداف مقابل هدف على نظيره السينغالي، مساء الجمعة الماضي. وفي المباراة الثانية تعادل مع منتحب الكونغو الديمقراطية بهدف لمثله، في المباراة التي أجريت مساء الثلاثاء 13 أكتوبر، في ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في مدينة الرباط.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح