المنتخب المغربي سيجري لقاء وديا مع المنتخب الإسرائيلي


المنتخب المغربي سيجري لقاء وديا مع المنتخب الإسرائيلي
متابعة

يواصل المغرب عملية استئناف علاقاته الدبلوماسية الكاملة مع دولة إسرائيل، فبعد زيارة مستشار الامن القومي الاسرائيلي مائير بن شبات للمغرب، واللقاء الذي جمع وزير الصناعة والتجارة مولاي حفيظ العلمي مع نظيره الإسرائيلي، جاء الدور على فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ليربط الاتصال بالاتحاد الإسرائيلي.

وأجرى رئيس الجامعة فوزي لقجع، الجمعة ، محادثة غير مسبوقة مع رئيس الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم أورين حسون ونائبه آفي ليفي عن بعد، وناقش الطرفان تكوين فرق عمل مشتركة.

وذكر الموقع الرسمي للإتحاد الإسرائيلي ، أن لقجع افتتح حديثه في لقاء وصفته بالتاريخ، قائلا: “أرحب بهذه المحادثة التي كنا ننتظرها منذ سنوات عديدة وبفضل التحرك الشجاع للملك محمد السادس لدينا فرصة لتقوية الروابط بين الشعوب أيضا من خلال كرة القدم. وأود أن أدعوكم إلى المغرب للتفكير معا و العمل بيننا وبالطبع تنسيق المباريات بين فرقنا”.



ومن جهته قال رئيس الإتحاد الإسرائيلي أورين حسون : “أود أن أشكرك صديقي على المبادرة نحن متحمسون وبالطبع نرى أهمية كبيرة في تعزيز العلاقات والتعاون بين الجامعتين ، هناك مئات الآلاف من المواطنين في إسرائيل من أصول مغربية وهذا الخبر يجعلهم سعداء للغاية. لدينا الكثير لنتعلمه منك وأعدك بذلك. كما نشكرك على دعوتك للمجيء إلى المغرب ونرغب في استضافتك وممثلي الجمعية في إسرائيل. لدينا فرصة نادرة ، بفضل التحركات الشجاعة لرؤساء الدول ، لتقديم مستقبل أفضل لشبابنا وشبابكم”.

و تم الاتفاق بين الطرفين لإجراء مقابلات ودية لكن دون تحديد التفاصيل، من قبيل الموعد والمكان.

ويذكر أن الاجتماع تم بتنسيق من وليا بن شتريت، إسرائيلية من أصول مغربية، رائدة الأعمال في المغرب.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح