الملك يستقبل وزير الخارجية الإماراتي بالقصر الملكي بفاس


الملك يستقبل وزير الخارجية الإماراتي بالقصر الملكي بفاس
ناظورسيتي | و.م.ع

استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم الأربعاء بالقصر الملكي بفاس، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي صاحب السمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان.

ونقل وزير الخارجية الإماراتي إلى جلالة الملك، رسالة من ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وتم خلال ذات الاستقبال، بحث تطور الشراكة الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

يذكر أن الاستقبال حضره عن الجانب المغربي، مستشار صاحب الجلالة، السيد فؤاد عالي الهمة، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، وعن جانب دولة الإمارات العربية المتحدة مدير مكتب سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان السيد محمد محمود آل خاجة.


يذكر أن وزير الخارجية الإماراتي، يقوم اليوم الأربعاء، بزيارة للمغرب، بدأت باستقبال ملكي، أياما بعد افتتاح الامارات لقنصليتها في الأقاليم الجنوبية.

وتعتبر هذه الزيارة هي الأولى من نوعها منذ الأزمة التي عرفتها علاقات الرباط وأبوظبي منذ اندلاع الأزمة الخليجية، في 5 يونيو 2017.

ويأتي الاستقبال الملكي لوزير خارجية الإمارات في ظل توالي المؤشرات على تجاوز ما عاشته العلاقات بين الرباط وأبو ظبي منذ اندلاع الأزمة الخليجية، في 5 يونيو 2017، من حالة توتر توزعت بين مدّ وجزر، كان آخر فصولها مغادرة السفير الإماراتي علي سالم الكعبي، المغرب، في إبريل 2019، بناء على "طلب سيادي عاجل".

وكان المغرب قد اتخذ موقف "الحياد البناء" بين الأطراف، بعد إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر مقاطعتها لقطر، وقال حينها إنه "لا يمكن أن يضعها في خانة الملاحظة السلبية لمنزلق مقلق بين دول شقيقة"، مؤكداً استعداده "لبذل مساعٍ حميدة من أجل تشجيع حوار صريح وشامل بين أطراف النزاع، إذا أبدت الأطراف الرغبة في ذلك".





تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح