NadorCity.Com
 






الملك يدشن المركز الاستشفائي الجامعي "محمد السادس" بوجدة


الملك يدشن المركز الاستشفائي الجامعي "محمد السادس" بوجدة
و م ع :

أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم الأربعاء، على تدشين المركز الاستشفائي الجامعي "محمد السادس" بوجدة، وهو ما يشكل تجسيدا لحرص جلالة الملك الموصول على إدراج النهوض بالقطاع الصحي ضمن الأوراش الكبرى للمملكة.

وتعكس هذه المنشأة الخاصة بالتكوين وتقديم العلاجات، والتي رصدت لها استثمارات بقيمة 2ر1 مليار درهم، قناعة جلالة الملك بأن الحق في الولوج إلى الخدمات الصحية، يشكل إحدى الركائز الأساسية لتعزيز قيم المواطنة في إطار الكرامة وتحقيق تنمية بشرية شاملة، مستدامة ومندمجة.

كما يشهد المركز الاستشفائي الجامعي "محمد السادس" بوجدة، على الدور المحوري الذي يوليه جلالته لتكوين العنصر البشري في هذا القطاع الحيوي، وعزم جلالته على توفير تكوين ذي جودة يتلاءم مع التطور العلمي والتكنولوجي المسجل في مجال العلاجات والوقاية والتدبير والحكامة الصحية.

ويشتمل المركز الاستشفائي الجديد، الذي يتسع ل 653 سريرا، والمشيد على قطعة أرضية مساحتها 10 هكتارات (52 ألف متر مربع مغطاة)، على مستشفى للتخصصات، ومستشفى للأم والطفل، ومركز لعلاج الحروق، ومصلحة للطب الشرعي، ومختبر مركزي، ومصالح للمستعجلات، وأقسام بيداغوجية، وداخلية إلى جانب مرافق أخرى إدارية وتقنية.

كما يتكون المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس من المركز الجهوي للأنكولوجيا الحسن الثاني ومستشفى الصحة العقلية والأمراض النفسية.
وتتوفر هذه البنية الاستشفائية والتكوينية المنجزة من طرف وزارة الصحة، على تجهيزات تكنولوجية حديثة، حيث ستساهم لا محالة في تطوير البنيات الاستشفائية على مستوى الجهة الشرقية وتعزيز الخدمات الصحية الأساسية وتقريبها من المواطنين الذين لن يكونوا في حاجة للتنقل إلى فاس أو الرباط من أجل القيام بجراحات دقيقة أو الحصول على بعض العلاجات المعقدة.

و بهذه المناسبة أخذت لجلالة الملك صورة تذكارية مع الطاقم الطبي و شبه الطبي و التقني و الإداري للمركز الاستشفائي الجامعي "محمد السادس".

الملك يدشن المركز الاستشفائي الجامعي "محمد السادس" بوجدة

الملك يدشن المركز الاستشفائي الجامعي "محمد السادس" بوجدة

الملك يدشن المركز الاستشفائي الجامعي "محمد السادس" بوجدة


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

بمشاركة ناظورية.. المحامون يحتجون أمام البرلمان ضد منع الحجز على ممتلكات الدولة

استئنافية الناظور تنظر في أزيد من 20 قضية تتعلق بالهجرة السرية

جمعية البسمة تختتم اشغالها بمركز حماية الطفولة بالناظور

هؤلاء سيعوضون الأعضاء الذين جردهم القضاء من عضوية المجلس الجماعي للناظور

عزل رئيس جماعة الناظور سليمان حوليش مع النفاذ المعجل... هذه تفاصيل الحكم القضائي

عاجل.. المحكمة الإدارية بوجدة تصدر حكمها في قضية سليمان حوليش ونائبيه

تعبئة 2881 طبيب والتكفل بإيواء الاشخاص دون مأوى والنساء الحوامل لمواجهة موجة البرد