الملك يتلقى تهنئة بعد تفوق ولي العهد في امتحانات البكالوريا


الملك يتلقى تهنئة بعد تفوق ولي العهد في امتحانات البكالوريا
ناظورسيتي

قدّم سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، نيابة عن كافة أعضاء الحكومة، بتهانيهم الحارة وبتبريكاتهم إلى الملك محمد السادس وإلى كافة أفراد الأسرة الملكية الشّريفة بعد حصول صاحب السمو الملكي، وليّ العهد الأمير مولاي الحسن بميزة "حسن جدا" على شهادة الباكالوريا.

وأفاد سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي -الناطق الرسمي باسم الحكومة، وهو يتلو بلاغا، في لقاء صحافي إثر انعقاد مجلس حكومي، برئاسة رئيس الحكومة، اليوم الخميس، بأن سعد الدين العثماني تقدّم، في بداية أشغال المجلس، باسمه الشخصي ونيابة عن كافة أعضاء حكومته، بأحر التهاني وأسمى التبريكات إلى الملك محمد السادس وإلى سائر أفراد الأسرة الملكية بعد حصول ولي العهد الأمير مولاي الحسن على هذه الشهادة المهمة بتألق لافت، متمنيا له المزيد من التوفيق والنجاح في مساره العلمي والجامعي".


وهنّأ رئيس الحكومة جميع التلميذات والتلاميذ الذين اجتازوا امتحان البكالوريا، متمنّيا نجاحهم في هذه المحطة الدراسية المهمة، مبرزا أنّ هذه الدورة شهدت نجاحا تنظيميا ملحوظا من حيث التقيد بكافة المعايير الصحية والاحترازات والإجراءات الضرورية في هذا المجال.

ونوه، في السياق ذاته، بجميع الطواقم التربوية والإدارية والصحية والأمنية وغيرها من الجهات، التي ساهمت في إنجاح هذه العملية الكبيرة، و "هو ما يشكل نجاحا إضافيا لبلادنا في مواجهة تداعيات الجائحة".

يشار إلى أن عدد المترشحين لاجتياز اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكالوريا برسم دورة 2020، بلغ 441 ألفا و238، وبلغ عدد الممدرسين 318 ألفا و917، منهم 282 ألفا و48 بالتعليم العمومي (بنسبة 64 في المائة من المجموع)، و36 ألفا و869 مترشحا بالتعليم الخصوصي (8 في المائة من المجموع).


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح