الملك يبعث برقية تهنئة إلى "نهضة بركان" بعد تتويجه بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية


ناظورسيتي -متابعة

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى إدارة نادي "نهضة بركان" لكرة القدم عقب تتويج الفريق "البرتقالي" بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعد تغلّبه في المباراة النهائية للمنافسة على نظيره "بيراميدز" المصري بهدف نظيف سجّله مدافع الفريق المصري ضدّ مرماه بعد قذفة من المخضرم محسن ياجور من داخل مربع العمليات، وهي المباراة التي احتضن أطوارَها ملعب مجمع الأمير عبد الله في الرباط أمس الأحد.

وقال الملك في برقية التهنئة "يسرّنا، بمناسبة فوز نادي نهضة بركان لكرة القدم بكأس الكونفدرالية الإفريقية 2020، أن نتوجه بأحرّ التهاني والتبريكات إلى كافة منتسبي ناديكم، من لاعبين وتقنيين وإداريين ومحبين". وأعرب الملك عن "تقديرنا الكبير لهذا الإنجاز القاري المشرّف لكرة القدم المغربية، والذي جاء ثمرة لما بذلتموه من جهود متواصلة وأبنتم عنه من انضباط وروح تنافسية عالية طيلة أطوار هذه البطولة الإفريقية".


وأضاف الملك في البرقية ذاتها "وإذ نجدد لكم تهانئنا، فإننا نرجو لكم، ولمختلف الأندية الرياضية الوطنية، موصول التوفيق لتحقيق المزيد من الألقاب والإنجازات قاريا ودوليا". وكان فريق "مدينة البرتقال" قد زيّن خزينته بعد فوزه بهذه البطولة بأول لقب قارّي، في إنجاز يستحقّ عليه كل الإشادة والتنويه على ما بذله النادي، مسيّرين ومدرّبا ولاعبين من أجل انتزاع اللقب، بعد رحلة طويلة واجه خلالها النادي مجموعة من أقوى الأندية القارية.

و تصدّر نهضة بركان ترتيب المجموعة الثالثة في مرحلة المجموعات في هذه المسابقة، والتي ضمت كلا من "زاناكو" الزامبي و"موتيما بيمبي" من الكونغو الديمقراطية و"أدجوبي" من بنين، برصيد 11 نقطة، بعدما حقق ثلاثة انتصارات وتعادلين، فيما مُني بخسارة وحيدة في مجموع مبارياته حتى الآن. ويعدّ نهضة بركان خامسَ فريق مغربي يتوج بالبطولة، بعد الجيش الملكي (2005) والفتح الرباطي (2010) والمغرب الفاسي (2011) والرجاء البيضاوي الذي حقق اللقب في 2018. بينما تصدّر "بيراميدز" المصري المجموعة الأولى، بعدما فاز في خمس مباريات وخسر في واحدة ولم تنته أيّ من مبارياته بنتيجة التعادل، وسجل 14 هدفا واستقبل ثلاثة أهداف فقط. وكان الفريق البركان قد خسر نهائي السنة الماضية أمام فريق مصري آخر هو فريق "الزمالك" بضربات الترجيح بعدما انتهت المباراة بتعادل الفريقين من إجمالي المباراتين بهدف لكل منهما.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح