الملك يأمر بإجراء جديد من أجل تخفيف القيود المرتبطة بفيروس كورونا


ناظور سيتي ـ متابعة

في إطار التخفيف من الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الحكومة المغربية، أعطى الملك محمد السادس توجيهاته بفتح المساجد المغلقة.

فبعد أشهر من إغلاق المساجد، أعلن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، اليوم الاثنين 31 ماي الجاري، بمجلس النواب، أن الملك محمدا السادس، أمير المؤمنين، تفضل وأعطى توجيهاته السامية بأن يبدأ الفتح التدريجي للمساجد المغلقة.

وقد أوضح وزير الأوقاف، في جوابه عن سؤال حول “استمرار إغلاق المساجد”، أن فتح المساجد المغلقة سيتم بكيفية متفق عليها مع السلطات الصحية والإدارية.


وفي غضون ذلك أصدرت وزارة الأوقاف بلاغا ذكرت فيه أن أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، تفضل فأعطى توجيهاته السامية ببدء إعادة فتح المساجد المغلقة، تدريجيا وبتنسيق مع السلطات الصحية والإدارية، مشيرة إلى أنه سيعلن لاحقا عن جدولة هذه العملية.

وقد أوضحت الوزارة في البلاغ ذاته أنها تؤكد بهذه المناسبة على أن أداء الصلوات وصلاة الجمعة في جميع المساجد سيظل مطابقا للاحترازات الضرورية لتفادي العدوى بالجائحة ولا سيما احترام التباعد وارتداء الكمامات؛ وأنه على المصلين والمصليات المجيء إلى المساجد على وضوء لأن بيوت الوضوء ستظل مغلقة.

وقد أعلنت الحكومة المغربية، في وقت سابق، تخفيف القيود المرتبطة بجائحة كوفيد-19 اعتبارا من الجمعة نتيجة لتراجع أعداد الإصابات بالفيروس. وسيتم تقليص توقيت سريان حظر التجول بحيث يبدأ من الساعة 11 ليلا وينتهي في الرابعة والنصف فجرا، فيما ما سيُسمح للمطاعم والمقاهي بالعمل حتى الساعة 11 ليلا.

أعلنت الحكومة المغربية الخميس في بيان أنها ستخفف اعتبارا من الجمعة القيود المرتبطة بجائحة كوفيد-19 نتيجة لتراجع أعداد الإصابات بالفيروس.

وبالتالي، سيتم تقليص توقيت سريان حظر التجول بحيث يبدأ من الساعة 11 ليلا وينتهي في الرابعة والنصف فجرا. كما سيُسمح للمطاعم والمقاهي بالعمل حتى الساعة 11 ليلا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح