NadorCity.Com
 


الملك محمد السادس يدشن برج اتصالات المغرب العملاق


الملك محمد السادس يدشن برج اتصالات المغرب العملاق
و م ع :

أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله ،اليوم الاثنين، على تدشين برج اتصالات المغرب بالرباط، وهو بناية من مستوى تقني عال تأتي لإثراء التراث المعماري للعاصمة .

وجهزت هذه البناية الزجاجية الشفافة، التي ستحتضن المقر الاجتماعي لاتصالات المغرب والتي صممت لتعكس تجربة وخبرة الفاعل التاريخي للاتصالات بالمملكة، بتكنولوجيات تضمن نجاعة طاقية أفضل .

وقد روعيت في تشييد هذه البناية الذكية، المؤلفة من 23 طابقا والتي صممت من طرف مهندسين معماريين ومقاولات ذات صيت عالمي، مبادئ رئيسية منها اقتصاد الطاقة والتدبير الأمثل للماء وتأمين الجودة الحرارية والصوتية والسلامة.

وسيمكن هذا البرج، الذي شيد على مساحة إجمالية قدرها 5 هكتارات والذي بوسعه استقبال أزيد من 800 إطار، من تجميع مصالح "اتصالات المغرب" الموزعة لحد الآن عبر عدة بنايات بمدينة الرباط، كما سيمكن من تحسين ظروف عمل المستخدمين وأداء الشركة بشكل عام.

وفضلا عن المكاتب، يضم المقر الجديد لاتصالات المغرب قاعة للإشراف على الشبكة الوطنية وقاعات للاجتماعات ومطعما ومتحفا للاتصالات يحتوي على مجموعة غنية من القطع المتحفية التي تعكس التطور التكنولوجي للاتصالات بالمغرب.

وبجانب البرج، تم بناء قاعة للمحاضرات في شكل دائري تتسع لستمائة مقعد مخصصة لاحتضان تظاهرات متنوعة من محاضرات وحفلات موسيقية وعروض فنية وسينمائية.

وباعتباره مشروعا بيئيا مسؤولا ومواطنا ورمزا للتكنولوجيا والتجديد، حاز برج "اتصالات المغرب" على جائزة تقديرية خاصة من طرف لجنة تحكيم "الجائزة الكبرى للبنايات العالية" في منتدى "إيكو بويلدينغ" بباريس.

وبهذه المناسبة سلم رئيس مجلس إدارة شركة اتصالات المغرب السيد عبد السلام أحيزون لجلالة الملك جهاز هاتف أوتماتيكي يعود إلى بداية القرن العشرين وميدالية تذكارية تحمل صورة لجلالته.


الملك محمد السادس يدشن برج اتصالات المغرب العملاق

الملك محمد السادس يدشن برج اتصالات المغرب العملاق












المزيد من الأخبار

الناظور

بمناسبة ذكرى المولد النبوي.. المجلس العلمي ومندوبية الأوقاف ينظمان حملة للتبرع بالدم

سلوان.. رخصة التنقل الاستثنائية تخلق إشكالا بقيادة قلعية ومطالب بتدخل الجهات المعنية

مسنة ناظورية "ساخطة" على إحداث محطة لتوقف الحافلات قبالة منزلها بشارع الجيش الملكي

حادثة سير "خطيرة" ترسل مسنا في حالة حرجة إلى مستشفى الحسني بالناظور

بعد ثلاث سنوات من افتتاحه.. سوق إروسكي بمليلية يغلق أبوابه بسبب الأزمة وسياسة المغرب التجارية

سماح وسفيان.. طفلان يشاركان حياتهما عبر فلوغات توثق أجواء الأسر الريفية بألمانيا

عزل 24 مصابا بفيروس كورونا قادمين من فرنسا إلى الناظور