الملك محمد السادس يتوصل ببرقية من الرئيس الجزائري


الملك محمد السادس يتوصل ببرقية من الرئيس الجزائري
ناظورسيتي :


توصل صاحب الجلالة، الملك محمد السادس، ببرقية تهنئة من رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، عبد المجيد تبون، وذلك بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وبحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، فإن الرئيس الجزائري، أعرب في هذه البرقية لجلالة الملك عن أحر التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والهناء، داعيا المولى جل وعلا أن يعيد هذه المناسبة الطيبة على الشعب المغربي الشقيق وعلى الأمتين العربية والإسلامية بوافر الخير واليمن والبركات.

ويذكر أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أعلنت مساء اليوم الأربعاء 12 ماي الجاري، أن عيد الفطر المبارك يحل بالمغرب يوم الخميس 13 ماي الجاري، ليكون شهر رمضان الفضيل 29 يوما.

وذكرت الوزارة، في بلاغ لها، أنها راقبت هلال شهر شوال بعد مغرب يوم الأربعاء 28 رمضان 1424 هجرية الموافق 12 ماي 2021، واتصلت بجميع نظار الأوقاف ومندوبي الشؤون الإسلامية بالمملكة، وبوحدات القوات المسلحة الملكية المساهمة في مراقبة الهلال، وأضافت أن هؤلاء أكدوا لها جميعا ثبوت رؤيته.





وعليه فإن شهر رمضان يكون بـ29 يوم، وبذلك يكون يوم عيد الفطر، الذي هو فاتح شهر شوال، يوم الخميس 13 ماي الجاري.

وعلاقة بالموضوع، أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أمس الثلاثاء 11 ماي الجاري، الموافق لـ28 رمضان 1442 هجرية، أنه تقرر عدم إقامة صلاة عيد الفطر سواء في المصليات أو المساجد.

وعللت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، القرار إلى ظروف الإجراءات والتدابير الاحترازية المتخذة لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، والسلالات المتحورة.

وعزت الوزارة ضمن ذات البلاغ، هذا القرار إلى التوافد الذي يتم عادة في هذه المناسبة، ونظرا لصعوبة توفير شروط التباعد.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح