الملك محمد السادس متأثر لإصابة الرئيس الجزائري "تبون" بفيروس كورونا


الملك محمد السادس متأثر لإصابة الرئيس الجزائري "تبون" بفيروس كورونا
متابعة

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية لرئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، السيد عبد المجيد تبون، دعا فيها جلالته بالشفاء العاجل له، وذلك إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وجاء في برقية جلالة الملك "فقد علمت ببالغ التأثر بنبإ إصابتكم بفيروس كورونا المستجد".

وأضاف جلالة الملك "وإنني لأدعو الله العلي القدير بأن يعجل بشفائكم واستعادتكم لكامل صحتكم وعافيتكم وأن يجنبكم كل مكروه".

وجدير بالذكر، أن الملك محمد السادس قد بعث برقية تهنئة إلى عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وذلك بمناسبة الذكرى السادسة والستين لاندلاع ثورة فاتح نونبر.

وأعرب الملك، في هذه البرقية، باسمه الخاص وباسم الشعب المغربي، عن أخلص التهاني وأصدق المتمنيات للشعب الجزائري باطراد التقدم والرخاء.

ومما جاء في برقية الملك: "ولا يفوتني، في غمرة تخليد بلدكم الشقيق لهذه الذكرى الوطنية المجيدة، أن أجدد الإعراب عن مدى تقديري لأواصر الأخوة الصادقة التي تجمع الشعبين المغربي والجزائري، مستحضرا، بكل اعتزاز، ملحمة التآزر والتضامن التلقائي الذي طبع فترة كفاحهما البطولي من أجل الحرية والاستقلال".


أعلنت الرئاسة الجزائرية، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس عبد المجيد تبون، يستجيب للعلاج وحالته الصحية في تحسن تدريجي.

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية “يُواصل رئيس الجمهورية السيّد عبد المجيد تبون تلقيه العلاج بأحد المستشفيات الألمانية المتخصّصة، عقب إصابته بفيروس كوفيد – 19 المستجد”.

وأضاف البيان أن الفريق الطبي "يطمئن بأن السيد الرئيس يستجيب للعلاج وحالته الصحية في تحسن تدريجي وفق ما يقتضيه البروتوكول الصحي".

وكان التلفزيون الجزائري أفاد يوم الأربعاء الماضي بنقل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى ألمانيا لإجراء فحوصات طبية، بعد يوم من إعلان نقله إلى المستشفى وخضوعه للحجر الصحي.
وأكدت السلطات الجزائرية، مساء اليوم الأربعاء خبر نقل رئيس الجمهورية، عبد الـمجيد تبون، إلى ألمانيا لإجراء "فحوصات طبية معمقة" وذلك "بناء على توصية الطاقم الطبي"، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.
وجاء في البيان: "تم مساء اليوم الأربعاء 28 أكتوبر 2020، نقل رئيس الجمهورية، السيد عبد الـمجيد تبون، إلى ألمانيا لإجراء فحوصات طبية معمقة، وذلك بناء على توصية الطاقم الطبي"


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح