المزيد من الأخبار






الملك محمد السادس حزين لوفاة الطفل الشيف عمر


ناظورسيتي: متابعة

أرسل الملك محمد السادس برقية تعزية إلى أفراد أسرة الطفل المتوفي عمر عرشان الملقب بـ “الشيف عمر"، رحمه الله.

وفي البرقية الملكية بأنه: “فقد تلقينا ببالغ التأثر والأسى نبأ وفاة فلذة كبدكم عمر عرشان، تقبله الله في عداد الشهداء من عباده، المنعم عليهم بجنات النعيم".

وقال الملك في تعزيته: “وبهذا الظرف العصيب، نعرب لكم ومن خلالكم لكافة أهلكم وذويكم، ولمحبي فقيدكم العزيز عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة، في رحيل طفل موهوب، عاشق لفن الطبخ، استطاع بفضل شجاعته وأمله في الحياة أن يكسب محبة وتقدير جمهوره ومتتبعيه، من خلال محتوى رقمي هادف يشجع الأطفال، وخاصة من ذوي الاحتياجات الخاصة، على الخلق والإبداع، والبحث عن السبل الكفيلة بتحقيق أحلامهم وطموحاتهم".


وفي نص التعزية : “وإننا إذ نستشعر وإياكم جسامة هذا المصاب الأليم، لندعو الله جل وعلا أن يشمله بفيض رحمته، ويجعله شفيعا مجابا لوالديه، وأن يعوضكم عن رحيله جميل الصبر وحسن العزاء".

وتوفي الطفل المغربي عمر عرشان، المعروف بـ”الشيف عمر”، أول أمس الخميس 16 يوليوز 2022، بعد معاناة مع مرض نادر “التلف العضلي".

وكان الشيف عمر، وهو أصغر “شيف” بالمغرب، قد دخل، منذ أيام قليلة، إلى المستشفى، بعد تدهور حالته الصحية.

وراكم “الشيف عمر”، الذي كان يعاني من إعاقة في الحركة والنطق وفارق الحياة عن 16 عاما، محتوى رقميا كان يدافع فيه عن الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وحقهم في ممارسة أنشطة التسلية مثل باقي أقرانهم.

ونعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) ـ المغرب الطفل الشيف عمر عرشان، مقدمة “أحر التعازي والمواساة القلبية لأسرة الفقيد”، وأشادت المنظمة الدولية بالطفل الراحل واصفة إياه في تدوينة على صفحتها بـ”فيسبوك” بـ”أيقونة الأمل والإيجابية”، فيما كانت قد منحته صفة سفير في وقت سابق.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح