الملك فيليبي يشيد بأهمية العلاقة بين المغرب واسبانيا


ناظورسيتي: م ا

أثنى عاهل مملكة اسبانيا، فليبي السادس على الأهمية التي تكتسيها العلاقات بين إسبانيا والمغرب معتبرا ان البلدان يتقاسمان الكثير من المصالح والتحديات المشتركة.

واعلن العاهل الإسباني خلال كلمة ألقاها اول أمس الخميس بمناسبة حفل الاستقبال السنوي للسفراء وممثلي الدبلوماسية المعتمدين لدى إسبانيا ونشرت على الموقع الرسمي للقصر الملكي ، اماله بأن تسمح الوضعية الصحية خلال قادم الايام باستئناف جدول أعمال الاجتماعات مع الطارة المغربية.

واضاف "الجارة المغربية بلد نتقاسم معه مصالح وتحديات مشتركة".

واكد العاهل الاسباني فليبي السادس أن “علاقات دولو إسبانيا مع بلدان منطقة المغرب الكبير تتسم بالتقارب والصداقة ” .

كما ابرز في هذا السياق، أن تطور الحوار في البلاد الليبيبة الذي يجري حاليا بصفة خاصة في المغرب ” يعطينا الكثير من الأمل في رؤية مغرب كبير آمن ومستقر ” .


كما أشاد العاهل الإسباني بتقدم العلاقات بين إسرائيل وعدة دول عربية وتطورها، منوها في الان نفسه باستئناف الاتصالات بين دول مجلس التعاون الخليجي .

الى ذلك، قال الملك فليبي السادس أن إفريقيا اصبحت حاضرة أكثر فأكثر في السياسة الخارجية لإسبانيا، وهذا الحضور يسجل بثقل متزايد وجيد يعكس اهم الفرص الكبيرة التي تنفتح على هذه القارة .

ومن المرتقب ان ينعقد اجتماع رفيع المستوى بين المغرب واسبانيا بحر الشهر القادم، وذلك لمناقشة عدد من القضايا المشتركة بين البلدين، لاسيما المرتبطة منها بما هو دبلوماسي واقتصادي.

كما سيناقش الاجتماع ايضا، مشكل الحدود المغلقة على مستوى مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، وبحث سبل تدبير هذه المنطقتين في المستقبل بعدما منعت فيهما السلطات المغربية كل اشكال التهريب المعيشي والتجارة غير القانونية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح