NadorCity.Com
 


الملكة بياتركس.. حديث فيلدرز حول الحجاب "حماقة حقيقية"


الملكة بياتركس.. حديث فيلدرز حول الحجاب "حماقة حقيقية"
محمد بوتخريط

أثارت زيارة ملكة هولندا بياتركس الأخيرة إلى مسجد من المساجد في أبو ظبي ردود فعل كثيرة ومتباينة في هولندا، ليس حول الزيارة في حد ذاتها بل بسبب لباسها بحيث ارتدت "الحجاب" فوق قبعتها أثناء زيارتها للمسجد ..

وطبعا كان الحدث فرصة ثمينة للنائب السياسي اليميني خيرت فيلدرز زعيم حزب الحرية الشعبوي والمعادي للإسلام والمتصيد (دائما) لمثل هذه "الأحداث" للعودة ( ولو لحين) الى "الواجهة"، واجهة الصحف والأحداث.. ليطل علينا من جديد وكعادته بانتقاداته اللاذعة ولكن هذه المرة ليس للأجانب ولا للمسلمين ... بل لملكة بلاده بياتركس لا لشيء سوى لأنها ارتدت "حجابا" غطت به قبعتها وجزءًا من شعرها خلال زيارتها لأحد المساجد في أبو ظبي بل ووصف لباس الملكة هذا، بأنه "عرض مخزي".

وتساءل ببلادته المعتادة عن "ما إذا كان بوسع الحكومة تجنب هذا الموقف والذي من خلاله" تضفي الملكة الشرعية على اضطهاد المرأة في الإسلام" حسب زعمه.

ناسيا أو متناسيا وكعادته أن لا دخل لهذا كله، لا بالمواقف ولا بالسياسة ولا حتى بالإسلام نفسه.. والملكة وإن ارتدت "حجابا" فذلك لم يكن إلا من باب احترام عادات وتقاليد البلد المضيف... كما أن المعروف على الملكة أنها لطالما تتماشى في لباسها مع العادات إذا قامت بزيارة كنيس يهودي مثلا أو كاتدرائية مسيحية... بل أن فيلدرز نفسه أقدم على إرتداء "الطاقية اليهودية" خلال زيارته لحائط المبكى في القدس..أليس لأن ذلك شعيره دينيه وجب احترامها ...أم أن لذلك أسباب أخرى خفية؟

على كل حال، السيد فيلدرز( بْقَى فِيهْ الْحَالْ لأَنَّ عَاقُو بِيهْ ) لم يعد أحدا يسمع إليه وإلى خططه العنصرية خاصة أنه سبق له وأن اقترح على الحكومة الهولندية في العام الماضي، أن تفرض ضريبة على مرتديات الحجاب والتي اصطلح عليها حينذاك "ضريبة الخرقات المهترئة أو البالية".

فهل سيطالب فيلدرز اليوم ملكة بلاده بدفع ضريبة "الخرقة البالية"؟

أما الملكة ومن جهتها فترى أن "الضجة" التي أُحدثت من قبل فيلدرز وحزبه حول هذا "الحجاب" فهو "هراء حقيقي ".. وهو ما صرحت به اليوم أثناء زيارة مشابهة لسلطنة عمان.

وللتذكير فالأميرة ماكسيما والتي كانت تصحب الملكة في زيارتها للمسجد رفقة زوجها الأمير وليام ألكسندر ولي العهد، كانت هي الأخرى ترتدي لباسا طويلا وغطاءاً للرأس أثناء تجوالهم داخل المسجد. المسجد الذي يعتبر من أكبر مساجد الإمارات وثالث أكبر مساجد العالم من حيث المساحة حيث تم بناؤه على مساحة تقدر بـ 22,000 متر مربع.


الملكة بياتركس.. حديث فيلدرز حول الحجاب "حماقة حقيقية"

الملكة بياتركس.. حديث فيلدرز حول الحجاب "حماقة حقيقية"
مصدرالصور: صحيفة ألخماين داخ بلاط





1.أرسلت من قبل khalid في 13/01/2012 15:43
YAHYA L-ISLAAM ALLAH YANSERI L-ISLAAM

2.أرسلت من قبل حسن إزارزار في 13/01/2012 16:39
يا عم إبليس لما تتدخل في مالا يعنيك.أخوالك اليهود تتعبد معهم .وترضيهم وتضحك في وجوههم.وأما أمة محمد تعاديهم وتنكر عليهم شعائرهم الدينية .ولا غا لب الا الله.ولا حولة ولا قوة إلا بلله.

3.أرسلت من قبل alhaja fatima في 15/01/2012 09:16
la hawla wala wala kowata ila bi allah

4.أرسلت من قبل Ossama El Oufi في 15/01/2012 11:31
انا لا الوم فيلدرز على تصريحاته العنصرية التي يطلقها بين الفينة والاخرى لانه بكل بساطة مستواه التعليمي و الثقافي لا يسمح له بغيرذلك ،ان فيلدرز لا يستطيع الخوض في امور اخرى عدا ملف الاسلام لكي يرضي مناصريه العنصريين وليمدد من عمره السياسي ولو الى حين.
ولنعلم ان بردات فعلنا العنيفة نزيده ثقة في ا لنفس واصرارا على الاستمرار لذلك فتجاهل ذلك التافه هو خير سلاح نحاربه به وديننا الحنيف باق ويزداد معتنقيه سواء كان فيلدرز واحد او مليار فيلدرز.












المزيد من الأخبار

الناظور

مواطن فرنسي ينطق الشهادتين بمسجد "أولاد إبراهيم" بالناظور

افتتاح الوحدة الفندقية "نوفو كلاص 2" بتجهيزات وتصميم عصري وبموقع إستراتيجي بالناظور

هزتين أرضيتين متتاليتين بالريف بقوة 4 درجات على سلم ريشتر

الشاب محمادي بنعلي يغادر حزب العهد ويقود بمعية أطر وكفاءة شابة لائحة حزب النهضة ببلدية بني انصار

وسط ترحيب كبير.. المومني ينزل بثقله في أول أيام الحملة الانتخابية للغرفة الفلاحية بجماعات بني بويحيي

سيضم محطة للمحروقات.. ميناء الناظور يسير بخطى عالمية لتعزيز الطموح البحري للمغرب

ابن الناظور الطالب أحمد مجاهد ينال شهادة الماجستير المهنية بطنجة و يصنف الأول ضمن فوجه