المكلف بالدفاع الوطني والمفتش العام للقوات المسلحة يستقبلان وزير الدفاع الإيفواري


المكلف بالدفاع الوطني والمفتش العام للقوات المسلحة يستقبلان وزير الدفاع الإيفواري
ناظورسيتي: و م ع

استُقبل وزير الدولة، وزير الدفاع بجمهورية كوت ديفوار، السيد تيني بيراهيما واتارا، اليوم الجمعة بالرباط، على التوالي، من قبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بإدارة الدفاع الوطني، والجنرال دوكور دارمي، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، وذلك بتعليمات ملكية سامية.

وذكر بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أنه تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، استقبل السيد عبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بإدارة الدفاع الوطني، اليوم الجمعة بمقر هذه الإدارة، وزير الدولة، وزير الدفاع بجمهورية كوت ديفوار، السيد تيني بيراهيما واتارا، الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة من 14 إلى 17 يوليوز.

وخلال هذا اللقاء، استعرض الجانبان مختلف القضايا في المجال العسكري بهدف تعزيز العلاقات بين المغرب وكوت ديفوار، وتوطيد أواصر الصداقة والتعاون العسكري بين البلدين.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الوزيرين أعربا عن ارتياحهما للمستوى الذي بلغته علاقات التعاون الثنائي في المجال العسكري، لا سيما من خلال مختلف التكوينات وتبادل التجارب والخبرات.

وأضاف البلاغ أن وزير الدولة الإيفواري أشاد بوجاهة الاستراتيجية متعددة الأبعاد بقيادة جلالة الملك لمواجهة التحديات الأمنية في المنطقة والتي تركز على التعاون جنوب- جنوب وإطلاق مشاريع للتكامل الإقليمي والبناء التدريجي للأمن الصحي في قارتنا.

وخلال اليوم نفسه، وبتعليمات سامية من جلالة الملك، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية ، استقبل الجنرال دوكور دارمي، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، السيد واتارا، مرفوقا بوفد، على مستوى القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية.

وخلص البلاغ إلى أن المباحثات تمحورت حول حصيلة التعاون العسكري الثنائي. وهو تعاون يشمل تبادل الزيارات والمشاركة في مختلف التداريب والدورات التكوينية.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح