NadorCity.Com
 






المكتب الوطني للماء يرصد أزيد من 120 مليار سنتيم لتأمين مياه الشرب بأقاليم الريف


المكتب الوطني للماء يرصد أزيد من 120 مليار سنتيم لتأمين مياه الشرب بأقاليم الريف
ناظورسيتي | متابعة

أطلق المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، أحد أكبر مشاريعه في الأقاليم الشمالية بتكلفة مالية تفوق 120 مليار سنتيم في برنامج سيمتد الى غاية 2027، وسيهم هذا البرنامج المدعم من الوكالة الفرنسية للتنمية، توسيع وتحسين خدمت الماء الصالح للشرب في إقليم الحسيمة، الدريوش والناظور وتاونات وتزويد ساكنة العام القروي بهذه المادة الحيوية.

ويهدف البرنامج حسب ما جاء في إعلان للمكتب الوطني إلى تزويد ساكنة عدد من الجماعات القروية بالمياه الصالحة للشرب من سد بوهودة واسفالو بتاونات، وربط جماعات امرابطن وزرقت واربعاء تاوريرت في إقليم الحسيمة بشبكة الماء الصالح للشرب، وربط جماعة تسافت بإقليم الدريوش بالماء الصالح للشرب، إضافة إلى ربط جماعات أولاد داود والبركانين وقرية أركمان بإقليم الناظور، بشكة الماء الصالح للشرب أيضا.

وكان عبد الرحيم الحافضي، المدير العام بالنيابة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب وقع قبل أسابيع مذكرة تفاهم مع المدير العام للوكالة الفرنسية للتنمية تتعلق بتطوير عملية تسهيل استفادة ساكنة شمال المغرب من خدمات الماء الصالح للشرب، وذلك في إطار الاجتماع 13 الرفيع المستوى بين المغرب وفرنسا بالرباط.

وقد أكد الجانبان من خلال توقيع هدا البروتوكول إرادتهما المشتركة لتعزيز روابط التعاون التي تجمعهما وذلك من خلال مواصلة الوكالة الفرنسية للتنمية دعمها لتمويل البرنامج التنموي للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

إلى ذلك أكدت الوكالة الفرنسية للتنمية متابعة و مواكبة تعميم ولوج الماء الصالح للشرب على مستوى إقليمي الحسيمة والدريوش، الناظور وتاونات، إلى جانب تحسين وتطوير الأداء التقني لنظم الماء الصالح للشرب داخل المناطق الحضرية لنفس هذه الأقاليم مع العمل على تشجيع الإنتاج واستقلالية التخزين في الأقاليم الأربعة المشار أليها.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

ندوة دولية حول موضوع "لأي عالم من الغد؟ التعليم- التعلم و هيكلة اللغات" بالكلية المتعددة التخصصات بالناظور

دورة تكوينية لفائدة المقبلين على اجتياز مباراة الولوج لمراكز التربية والتكوين بالناظور

المخرج الريفي طارق الإدريسي يتحدث عن فليمه الجديد "دريز نتمازغا" وهكذا ينوي تمويل جزء من نفقاته

سلطات مليلية تطالب المساعدة من مدريد لترحيل أزيد من 1400 طفل مغربي

أزيد من 500 شخص دون مأوى بشوارع الناظور يستفيدون من أغطية ومواد غذائية

الأمانة العامة للحكومة تطيح بتصميم تهيئة جماعة بوعرك

ياسين قاسمي.. لاعب مغربي يدخل تاريخ نادي مليلية بتسجيله هدف ضد ريال مدريد