المكتب الوطني للماء بالناظور يسارع الزمن لإحداث أكبر خزان مائي بالإقليم لتفادي الإنقطاعات


المكتب الوطني للماء بالناظور يسارع الزمن لإحداث أكبر خزان مائي بالإقليم لتفادي الإنقطاعات
إلياس حجلة | حمزة حجلة

أعطت مؤخرا المديرية الإقليمية للماء الصالح للشرب بالناظور، انطلاقة أشغال بناء خزان مائي بسعة 7000 متر مكعب، وذلك بحي اكوناف بمدينة الناظور، وهو المشروع الذي رصد لها غلاف مالي يقدر بحوالي 12 مليون درهم.

وسيمكن هذا المشروع الضخم بالدرجة الأولى، الحد من اشكالية الانقطاعات المتكررة في الماء الصالح للشرب، التي تحصل بين الفينة والأخرى بعدد من أحياء المدينة، خصوصا في فصل الصيف، إضافة إلى كونه سيمكن من تلبية حاجيات ساكنة جل أحياء المدينة من الماء الصالح للشرب بصفة كافية ومنتظمة .

وتسابق المديرية الإقليمية للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب بإقليم الناظور الزمن إلى إخراج هذا المشروع إلى حيز الوجود في الآجال المحددة له ووفق دفتر التحملات، حيث يندرج هذا المشروع في إطار الاتفاقيات المبرمة مع الوكالة الفرنسية للتنمية، والذي سبق وأن أنجزت له دراسة تقنية مفصلة.

إلى ذلك سيساهم المشروع لامحالة في تعزيز البنيات الأساسية المائية بالمنطقة، وتعزيز الجهود المبذولة من طرف مختلف المتدخلين لتحسين ظروف عيش الساكنة، خصوصا وأن عددا من أحياء مدينة الناظور كانت تعاني من نقص في هذه المادة الضرورية للحياة اليومية للمواطنين، بالإضافة لانقطاعات جراء الإقبال المرتفع والمتزايد خاصة في فصل الصيف.



































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح