المزيد من الأخبار






المكتب النقابي لمصرف المغرب يصدر بلاغا لتعليق وقفة احتجاجية


المكتب النقابي لمصرف المغرب يصدر بلاغا لتعليق وقفة احتجاجية
ناظورسيتي: متابعة

نص البلاغ:

- المكتب النقابي لمصرف المغرب لمجموعة الناظور الدريوش والحسيمة
- المكتب النقابي الجهوي لمستخدمي أبناك الناظور والدريوش
- ‏الاتحاد الإقليمي لنقابات الناظور

ننهي إلى كافة مناضلاتنا ومناضلينا في جميع القطاعات النقابية للاتحاد المغربي للشغل بالناظور، أنه قد تقرر تعليق الوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها أجهزته التقريرية، بخصوص ملف الأخ طارق بوديوان، لوجود نية صادقة ومساعي حثيثة لحل الإشكال وديا.

وإذ نحيي الروح التضامنية العالية التي ابان عليها جميع المناضلين والمناضلات إقليميا جهويا ووطنيا، ونحيي كذلك الجهود التي تبذلتها الجامعة الوطنية لمستخدمي البنوك، والمكتب الوطني لمصرف المغرب، والمتابعة الدقيقة للامانة العامة الوطنية، فإننا نطلب من الجميع الالتزام بالقرار وإيقاف التعبئة، وتعليق جميع الحملات النضالية على وسائل التواصل الاجتماعي.

الناظور في 28 يوليوز 2022


وكان الاتحاد الاقليمي لنقابات الناظور التابع للاتحاد المغربي للشغل (UMT)، قد أصدر عدة بيانات استنكارية وبلاغات يدعوا فيها إلى حمل شارات حمراء والفيام بوقفات احتجاجية، للتنديد بالفصل التعسفي في حق مندوب الأجراء وكاتب عام المكتب النقابي لمستخدمي مصرف المغرب لمجموعة الناظور، الدريوش والحسيمة، "طارق بوديوان".

واعتبر البيان ما حدث "استمرار لمسلسل التضييق على الحريات النقابية وعلى المسؤولين النقابيين في تناف تام مع الشعارات المرفوعة".

واعتبرت النقابة بأن الفصل "سلوك انتقامي وتعسفي لكبح جماح التحركات النضالية الأخيرة لمستخدمي مصرف المغرب والتخلص من قيادته، وتقديمه كبش فداء لوأد العمل النقابي داخل هذا القطاع الحيوي الذي يعرف غليانا شديدا بعد إقدام هذه الإدارة غير المسؤولة على إغلاق مجموعة من الوكالات وبذلك التعسف على عديد من العمال والعاملات وحرمانهم من أدنى حقوقهم".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح