المزيد من الأخبار






المقاطع الطرقية بالإقليم تشهد تقدما للأشغال وهذه نسب الإنجاز


المقاطع الطرقية بالإقليم تشهد تقدما للأشغال وهذه نسب الإنجاز
ناظورسيتي: محمد العبوسي

كما أسلفنا سابقا في روبورتاج خاص، حول أبرز المشاريع الطرقية التي جرى تنفيذها مؤخرا بإقليم الناظور، و استقى الموقع عددا من التصريحات المفصلة أدلى بها زهير بنسبو، المدير الإقليمي للتجهيز والنقل واللوجستيك، همت أبرز المشاريع، ومعطيات هامة حول نسبة تقدم الأشغال، جالت عدسة الموقع بعضا من المقاطع الطرقية التي تشهد تقدم الانجاز في أشغالها.

المشروع الأول وهو الخاص بالطريق الوطنية رقم 16 الرابطة بين الناظور وميناء الناظور، ويتضمن هذا المشروع تطوير الطريق الوطنية رقم 16 الذي يربط بين مدينة الناظور وميناء الناظور غرب المتوسط.

ويبلغ طول الطريق 32 كيلومترا، وتبلغ تكلفته الإجمالية حوالي 400 مليون درهم، وبلغت نسبة تقدم الأشغال نحو 50%. من المتوقع الانتهاء من هذا المشروع في بداية عام 2024.


هذا ويتقدم سير الأشغال عامة بوتيرة اسرع منذ اسابيع، ويتعلق المشروع الثاني، فيهم تثنية الطريق الوطنية رقم 16 بين الناظور وقرية أركمان.

هذا ويستهدف هذا المشروع تطوير وتحسين الطريق الوطنية رقم 16 الرابطة بين الناظور وقرية أركمان. يبلغ طول الطريق 18.6 كيلومترا، وتبلغ تكلفته الإجمالية حوالي 174 مليون درهم، وتم تحقيق نسبة تقدم في الأعمال تبلغ 70%. من المتوقع الانتهاء من هذا المشروع في بداية عام 2024.

والورش الثالث، يتعلق بتوسيع وتقوية الطريق الوطنية رقم 19 بين سلوان وتاوريرت، ويهدف هذا المشروع إلى توسيع وتعزيز الطريق الوطنية رقم 19 بين مدينتي سلوان وتاوريرت، مرورا عبر بدال الطريق السريع A2 الرابط بين فاس وجدة. يبلغ طول الطريق 50 كيلومترا، وتبلغ تكلفته 106 مليون درهم، وتم تحقيق نسبة تقدم في الأعمال تبلغ 15%. من المتوقع الانتهاء من هذا المشروع في النصف الأول من عام 2024.

وفي مواصلة للجهود المبذولة، يتوقع أن يتم الإعلان قريبا عن مجموعة من المشاريع الطرقية الكبرى في الإقليم، والتي ستلعب دورا هاما في تعزيز النشاط الاقتصادي والسياحي، وتعزيز الدينامية والجاذبية للإقليم.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح