المقاطعون يطعنون في شرعية المجلس الجماعي للناظور ويتهمون أطرافا بالابتزاز


المقاطعون يطعنون في شرعية المجلس الجماعي للناظور ويتهمون أطرافا بالابتزاز
ناظورسيتي: علي كراجي /محمد العبوسي

عقد الأعضاء الغائبون عن جلسة انتخاب الرئيس الجديد لمدينة الناظور، اليوم الأربعاء، اجتماعا عاجلا بمقر حزب العدالة والتنمية، انتهى بإصدار بيان للرأي العام، دافعوا فيه على موقفهم المتمثل في مقاطعة جلسة انتخاب مكتب المجلس.

وقال هشام الفايدة، في بيان تلاه على وسائل الإعلام، إن انعقاد الجلسة الثالثة لانتخاب مكتب مجلس جماعة الناظور يومه الاربعاء 15 يناير الجاري، جاءت بعد مسار تفاوض عرف تجاوزات قانونية وضغوطات ابتزازية منافية للتوجه الديمقراطي للبلاد وسمعته.

وأضاف ’’وانطلاقا من رغبتنا في تشكيل تحالف مكون من كفاءات وخبرات كانت ستساهم حتما في النهوض بأوضاع المدينة، وحل مشاكلها المستعصية، واستحضارا للمسؤولية الملقاة على عاتقنا في الاستجابة لتطلعات وانتظارات المواطنين، اجتمعنا نحن أعضاء مجلس جماعة الناظور المقاطعين لأشغال تشكيل مكتب مجلس الجماعة، للكشف عن جملة من النقط المهمة‘‘.

وأكد المصدر نفسه، رفض المقاطعين لما أسموه بـ ’’الممارسات اللاقانونية التي نهجتها الأطراف الأخرى لتشكيل مكتب عاجز على تحقيق الاهداف المنتظرة من طرف المواطنين‘‘.

وكشف، ان مقاطعة الأعضاء الـ 23 لجلسة انتخاب الرئيس، جاء كموقف يعكس عدم الاصطفاف إلى جانب الفساد ورفض تزكية كل من يسعى إلى خدمة مصالحه الشخصية.

واستنكر بلاغ المقاطعين، الطريقة التي تم بها تشكيل مكتب المجلس الحالي بعيدا عن احترام المقتضيات القانونية الجاري بها العمل، مع التأكيد على الاستمرار في الدفاع عن مصالح المدينة وساكنتها كفريق واحد ومنسجم.

إلى ذلك، فقد أعلن الناطق باسم المجموعة، احتفاظ هذه الأخيرة بحقها في اللجوء إلى كافة الإجراءات القانونية اللازمة لإعادة الامور إلى نصابها.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية