المغرب ينظم رحلات جوية استثنائية إلى ثلاث دول أوروبية


ناظورسيتي: متابعة

علمت "ناظورسيتي"، من مصدر مطلع، أن السلطات المغربية تستعد لاتخاذ خطوات جديدة تسمح بعودة المواطنين العالقين في ارض الوطن إلى بلدانهم، وذلك بعد قرار تعليق الرحلات الجوية من وإلى هولندا، ألمانيا، بريطانيا.

وحسب سفارة المملكة المتحدة في الرباط، فإن السلطات المغربية ستسمح خلال الأسبوع القادم، بتنظيم بعض الرحلات الجوية اتجاه بريطانيا، وذلك بشكل استثنائي يروم تمكين المسافرين الانجليز من العودة إلى بلدهم الأصلي.

ووفقا لمصدر "ناظورسيتي"، فإن السلطات المغربية ستسمح برحلات مشابهة نحو هولندا وألمانيا، وذلك في غضون الأيام القليلة القادمة من أجل السماح للمهاجرين العالقين بالعودة إلى ديارهم دون تعطيل مصالحهم المهنية أو الصحية.

وكانت السلطات المغربية، أعلنت قبل يومين، تعليق الرحلات الجوية مع بريطانيا، هولندا والمانيا، وذلك بسبب ظهور سلالة جديد من المتحور دلتا لفيروس كورونا المستجد، ولتفادي انتشاره في صفوف المواطنين المغاربة داخل ارض الوطن.


من جهة ثانية، قامت الخارجية الهولندية في لاهاي بفتح تحقيق للتأكد من صحة التقارير، حسب ما أوردته عدد من وسائل الإعلام الهولندية، خاصة وأن السلطات المغربية لم تصدر أي بلاغ رسمي يتعلق بهذا الأمر.

وكانت شركة الخطوط الملكية المغربية وشركة العربية للطيران قد أعلنتا على موقع التواصل الإجتماعي تويتر أنهما ستتوقفان عن تسيير الرحلات من وإلى هولندا في الوقت الحالي، فيما قررت خطوط ترانسافيا إلغاء رحلاتها إلى المغرب ابتداء من اليوم الخميس 21 أكتوبر الجاري.

و أبلغت شركة ترانسافيا أنها ستلغي جميع الرحلات الجوية من وإلى المغرب اعتبارًا من اليوم الخميس 21 أكتوبر الجاري إلى إشعار أخرى. وتأمل ترانسافيا أن تمنحها السلطات المغربية الفرصة للسفر إلى المغرب بطائرات فارغة في الأيام المقبلة، لنقل المسافرين العالقين في البلاد.

وتشهد وكالات الأسفار في المغرب، خاصة بمدينة الناظور ازدحاما كبيرا من قبل أفراد الجالية، بعد القرار الرامي إلى تعليق الرحلات بين المغرب والبلدان الأوروبية الثلاثة، بحثا عن رحلات إلى قريبة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح