المغرب يمدد العمل بالتدابير الاحترازية والإغلاق الليلي لمدة اضافية


المغرب يمدد العمل بالتدابير الاحترازية والإغلاق الليلي لمدة اضافية
ناظور سيتي ـ متابعة

أعلنت الحكومة المغربية تمديد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية التي تم إقرارها يوم 13 يناير 2021 لمدة أسبوعين إضافيين، وذلك ابتداء من يوم غد الثلاثاء 30 مارس الجاري، على الساعة التاسعة ليلا.

وحسب بلاغ الحكومة، فإن هذا القرار القاضي بتمديد العمل بالإجراءات الاحترازية يأتي تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة لمواجهة انتشار فيروس “كورونا – كوفيد 19”.

وكشف المصدر ذاته، بأن هذا الإجراء أتى على إثر تطور هذا الوباء على الصعيد العالمي وكذا ظهور سلالات جديدة من هذا الفيروس الخطير، وفي إطار المجهودات المتواصلة لتطويق رقعة انتشاره وكذا الحد من انعكاساته السلبية.


وحسب البلاغ نفسه، تهم الإجراءات الاحترازية إغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساء من كل يوم. كما يهم القرار ذاته حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني، يوميا، من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة.

كما يشمل هذا الإجراء، على الخصوص، منع الحفلات بجميع أنواعها وكذا التجمعات العامة والخاصة، وكما سيتم أيضا الإبقاء على جميع التدابير الوقائية المعلن عنها سابقا.

وهذه الخطوة تأتي بالتزامن مع تسريع المملكة لعملية التلقيح، لبلوغ مناعة جماعية في أقرب الآجال، وتطمح المملكة إلى بلوغ هدف مليون تلقيح في الأسبوع، بحسب ما صرح به وزير الداخلية المغربي، عبد الوافي لفتيت.

ويأتي هذا القرار في الوقت الذي كان ينتظر فيه عموم المواطنين والمواطنات التخفيف من هذه الإجراءات الاحترازية، خاصة مع اقتراب شهر رمضان الكريم، والسماح لهم بأداة صلاة التراويح في المساجد.

هذ، وقد يأزم هذا القرار وضعية العديد من المهنيين، وأصحاب المهن الحرة، وكذا أصحاب المقاهي، اللذين سيضطرون إلى الإغلاق الكلي والنهائي، خلال شهر رمضان الكريم، وهذا ما سينعكس سلبا عليهم.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح