المغرب يغلق حدوده البحرية أمام بواخر المسافرين


المغرب يغلق حدوده البحرية أمام بواخر المسافرين
ناظورسيتي: متابعة

أصدرت القنصلية الإيطالية بالدار البيضاء بلاغا، تؤكد فيه أنه تم تعليق الرحلات البحرية بين المغرب وإيطاليا ابتداء من 3 فبراير الجاري.

وحسب بلاغ القنصلية، فإن السلطات المغربية أمرت بوقف الرحلات البحرية للركاب إبتداء من يوم 03 فبراير الجاري.

وأكد ذات البلاغ على أن الرحلات الجوية لم يشملها القرار ولا تزال قائمة بين البلدين، ومن أجل معرفة تفاصيل ذلك اقترحت الاتصال بشركات الطيران.

وأعلنت شركة GNV الخاصة بالنقل البحري بين المغرب وإيطاليا، عن إلغاء رحلة تربط بين جنوة وطنجة والتي كانت مقررة اليوم الخميس.

وأبرزت الشركة في صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي الفايس بوك، أن الإلغاء راجع إلى قرار صادر عن السلطات الصحية بالمغرب في إطار الإجراءات الجديدة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.



وبهذا القرار يكون المغرب قد أوقف جميع الرحلات البحرية للركاب، بين الدول الأوروبية والموانئ المغربية، وذلك في إطار التدابير الاحترازية لمواجهة انتشار وباء كورونا

وأوقف المغرب خلال بداية جائحة كورونا في مارس 2020، جميع الرحلات البحرية مع إسبانيا، ولم يتم فتح الخطوط البحرية مع الجارة الشمالية منذ ذلك التاريخ، رغم استئناف الرحلات مع فرنسا وإيطاليا

ولقد قررت مؤخرا السلطات الفرنسية توقيف جميع الرحلات بينها وبين الدول غير العضوة بالإتحاد الأوروبي، ما جعل شركات النقل البحري توقف الرحلات بين مدينة سيت وميناء الناظور وطنجة.

وبعد هذه القرارات التي جاءت من أجل الحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد، لن يتمكن أفراد الجالية المغربية والسياح من إستعمال الباخرات للوصول إلى المغرب، فيما لم يشمل هذا القرار الرحلات الجوية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح