المغرب يغلق آخر منفذ للجالية من أجل الدخول أو الخروج من المملكة


ناظور سيتي ـ متابعة

قام المغرب بإغلاق أخر منفذ للجالية المغربية من أجل الدخول أو الخروج من المملكة، حيث توصلت مختلف شركات الطيران برسالة تفيد تعليق جميع الرحلات بين المغرب وتونس.

وقد بقي عدد من أفراد الجالية المغربية عالقين في تونس، حيث كانوا يسلكون هذا الطريق جوا، بعدما علق المغرب جميع رحلاته مع الدول الأوروبية، وذلك من خلال سفرهم من مختلف الدول الأوربية إلى تونس ومن ثم إلى الدار البيضاء، والعكس أثناء العودة.

وقد أفادت مصادر إعلامية أن السلطات المغربية قررت تعليق الرحلات الجوية من وإلى تونس بسبب تفشي فيروس “كورونا”.

كما توصلت مختلف شركات الطيران الجوية برسالة من السلطات المغربية تفيد بتعليق جمع الرحلات مع تونس إلى إشعار آخر، وذلك ابتداء من 15 أبريل الجاري.

وكانت السلطات المغربية مددت قرار تعليق الرحلات الجوية مع عشرات الدول في سياق الوضع الوبائي الحالي، إلى غاية 21 ماي 2021، ومن ضمنها الدول الأوروبية.


ويشار إلى أنه قد قرّر المغرب تعليق رحلاته مع جميع الدول الأوروبية، وكانت أخرها إسبانيا وفرنسا، بسبب الإجراءات الاحترازية التي يقوم بها من أجل منع انتشار سلالة كورونا المتحورة، حيث سجل المغرب قبل أسابيع أول إصابة بهذه النسخة المتحورة التي أقلقت العالم المنهك من الجائحة.

و من جهة أخرى، فقد بدأ المغرب حملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد مبكرا من أجل الوصول إلى المناعة الجماعية ضد هذا الوباء الخطير، وقد طرق المغرب باب لقاحات من جنسيات متعددة، حتى يكون من البلدان التي ستكون قادرة مواكبة عملية التلقيح ضد كورونا ، كما يراهن على أهداف اقتصادية في إفريقيا.

ويشار إلى أن المغرب يوجد داخل مجموعة كوفاكس التي أكدت منظمة الصحة أنها ستتوصل باللقاحات بسعر مناسب بما فيها لقاح موديرنا الأمريكي الفعال بدوره.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح