المغرب يعلق الرحلات الجوية مع فرنسا وإسبانيا


المغرب يعلق الرحلات الجوية مع فرنسا وإسبانيا
ناظور سيتي ـ متابعة

أفادت مصادر إعلامية، بأن السلطات المغربية قررت تعليق الرحلات الجوية من وإلى فرنسا وإسبانيا، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا والسلالات المتحورة.

وأحسب المصادر ذاتها أن قرار تعليق الرحلات الجوية يشمل جميع الشركات الطيران التجارية، ويدخل حيز التنفيذ ابتداء من يوم غد الثلاثاء 30 مارس.

وكانت السلطات المغربية علقت الرحلات الجوية مع 37 دولة بسبب استمرار تداعيات فيروس كورونا، وخوفا من تسلل سلالات فيروس كورونا المتحورة إلى المغرب.

وكان المغرب قد قرر تعليق الرحلات الجوية بينه وبين مجموعة من الدول، وذلك لاحتواء فيروس كورونا.

وأخبرت السلطات المغربية سفارات الدول التي يشملها تعليق الرحلات بقرار المغرب الجديد، خصوصا لظهور سلالات متحورة جديدة لفيروس كورونا بها


وجاء في بلاغ السفارة التركية بالرباط : ”في إطار التدابير الإحترازية لمحاربة وباء كورونا ووفقا للمعايير المحددة من طرف وزارة الصحة، قررت حكومة المملكة المغربية تعليق دخول المسافرين والرحلات القادمة من تركيا، إلى جانب بعض البلدان الأخرى.

كما قررت السلطات المختصة، كإجراء وقائي، اغلاق الحدود الجوية مع أربع دول الشهر الماضي، ومنع الطائرات والمسافرين القادمين منها، وذلك في اطار التدابير والإجراءات المتخذة لمواجهة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

ويتعلق الأمر بحسب بلاغ وزارة الشؤون الخارجية، بـ "أستراليا والبرازيل وإيرلندا ونيوزيلندا"، ومنع جميع القادمين منها من الولوج إلى التراب الوطني ابتداء من 19 يناير 2021 وحتى إشعار آخر.

ويأتي هذا القرار على إثر اكتشاف حالة مشتبه بإصابتها بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد بالمملكة، حسب ما أفادت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

حري بالذكر أن وزارة الصحة كشفت يوم 18 يناير 2021، عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بالسلالة المتحورة لفيروس "كورونا" المستجد، وذلك بميناء طنجة المتوسط لدى مواطن مغربي، قادم من إيرلندا على متن باخرة انطلقت من ميناء مرسيليا الفرنسية.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح