المغرب يعلق الرحلات البحرية مع إيطاليا ومخاوف من استمرار التوقف لمدة أطول


المغرب يعلق الرحلات البحرية مع إيطاليا ومخاوف من استمرار التوقف لمدة أطول
ناظور سيتي ـ متابعة


كشفت شركة GNV المتخصصة في الرحلات البحرية التجارية بأنه تم تعليق العمل بالخط الرابط بين كل من المغرب وإيطاليا، وذلك إلى غاية 16 من أبريل المقبل.

وقد بررت الشركة المعنية هذه الخطوة بالقرار الصادر عن السلطات المغربية، والقاضي بإغلاق الحدود في وجه القادمين من عدة دول، ومن ضمنها إيطاليا.

ونشرت الشركة في موقعها الرسمي، أن استئناف الرحلات بين البلدين في 16 من أبريل ليس مؤكدا، إذ تحدده التدابير التي سيتخذها كل من المغرب وإيطاليا في الأسابيع الثلاثة القادمة، حيث من الممكن الإعلان عن تمديد جديد لقرار تعليق الربط البحري بين البلدين.


هذا، ويخشى أفراد الجالية المغربية المقيمين بإيطاليا، والذين يضطرون إلى القدوم إلى المغرب برا، من أن يظل الوضع على ما هو عليه لعدد من الأشهر الإضافية، وهو ما سيحرمهم للعام الثاني على التوالي من زيارة أهلهم وذويهم بالأراضي المغربية.

ويشار إلى أن المغرب كان قد قرر تعليق مع مجموعة من البلدان الأوروبية منها ألمانيا بسبب الإجراءات الاحترازية من سلالة كورونا المتحورة، منذ أن سجل أول إصابة بهذه النسخة المتحورة التي أقلقت العالم المنهك من الجائحة.

فقد علقت المملكة المغربية حركة النقل الجوي والبحري مع العديد من الدول ومن ضمنها ألمانيا بسبب الخوف من انتشار طفرات كورونا الجديدة، وفق ما أعلنته السفارة الألمانية في الرباط استنادا إلى الحكومة المغربية.

بالإضافة إلى ذلك، من المنتظر عدم السماح للأشخاص الذين كانوا متواجدين في ألمانيا بغض النظر عن جنسياتهم بالقدوم إلى المغرب، كما أن الدخول عبر السفر من بلد ثالث لن يكون ممكنا أيضا.

وإلى جانب ألمانيا، علقت المملكة المغربية الرحلات الجوية من وإلى سويسرا والنمسا "لأسباب تتعلق بالسياسة الصحية" حسبما ذكرت السفارة النمساوية في الرباط.






تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح