المغرب يعلق الربط البحري مع البرتغال بسبب انتشار متحور دلتا


ناظور سيتي ـ متابعة

قرر المغرب تعليق الربط البحري بين ميناء بورتيماو البرتغالي وميناء طنجة حتى إشعار آخر بسبب تفشي متحور دلتا في البرتغال.

وقد أعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، أنها أجرت مباحثات مع السلطات البرتغالية بهدف جعل ميناء بورتيماو في البرتغال ميناء للعبور، باتجاه ميناء طنجة المتوسط.

كما قررت البرتغال التي تشهد تزايدا في تفشي وباء “كوفيد-19” بسبب متحور “دلتا”، إعادة فرض حظر تجول ليلي اعتبارا من الجمعة في 45 دائرة بلدية بينها لشبونة.

هذا وقالت الوزيرة في الرئاسة، ماريانا فييرا دا سيلفا، خلال مؤتمر صحافي “نلاحظ أن الوضع تدهور الأسبوع الماضي مجددا”، مضيفة أن “الشروط غير متوفرة للقول إن الوباء تحت السيطرة”.


ومن المنتظر أن يطبق “هذا المنع من التنقل على الطرقات العامة” على المناطق الأكثر تضررا من حيث نسبة الإصابات بـ “كوفيد-19″، وبينها العاصمة البرتغالية وبورتو، يوميا من الساعة 23:00 حتى الساعة 5:00 صباحا.

كما سيوسع قرار تقليص ساعات عمل المطاعم والمقاهي المفروض في لشبونة ومدينتين أخريين، أيضا، إلى 16 مدينة أخرى. وسيتعين على هذه المؤسسات إغلاق أبوابها عند الساعة 22:30 خلال الأسبوع و15:30 في نهاية الأسبوع.

وقد تجاوزت البرتغال الأربعاء عتبة ألفي حالة جديدة في 24 ساعة بحسب حصيلة السلطات الصحية. وهو أعلى مستوى يسجل منذ منتصف فبراير حين كانت البلاد التي تعد عشرة ملايين نسمة تخضع لإغلاق عام.

هذا وتسبب انتشار المتحور “دلتا” في توسع انتشار العدوى في البرتغال خلال الأسابيع الماضية، وباتت السائدة في البلاد بحسب معطيات نشرتها الإدارة العامة للصحة.

و تلقي في البرتغال أكثر من 50 في المائة من السكان الجرعة الأولى من اللقاح و32 في المائة استكملوا التلقيح بحسب آخر إحصاءات الإدارة العامة للصحة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح