المغرب يصعد ضد مدريد ويرفض نزول طائرة ركاب إسبانية بمطار محمد الخامس


ناظور سيتي ـ متابعة

رفضت السلطات المغربية أمس الثلاثاء 6 يوليوز الجاري، السماح لطائرة ركاب إسبانية بالهبوط في مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، وذلك في سياق التوثر القائم بين البلدين منذ مطلع أبريل الماضي.

وقد كانت الطائرة الإسبانية، قادمة من بريطانيا وعلى متنها ركاب مغاربة، وقد طلبت النزول في مطار محمد الخامس، لكن لم يؤذن لها بذلك من طرف سلطات الطيران المدني.

وأفادت مصادر مطلعة أن الطائرة قد رجعت لتحط الرحال في مطار مدريد، فيما قامت السلطات المغربية بإرسال طائرة الخطوط العربية لإعادة الركاب المغاربة من مدريد، ونقلهم إلى أرض الوطن حيث يفترض أن يتم ذلك اليوم الأربعاء.



هذا، ولم يصدر بعد أي بيان رسمي بخصوص الموضوع، فيما يؤشر الحادث على حالة القطيعة المستمرة بين البلدين منذ استقبال مدريد لإبراهيم غالي زعيم البوليساريو الانفصالية في أبريل الماضي بطريقة سرية وهوية مزورة.

يبقى التوتر في العلاقات الدبلوماسية بين الرباط ومدريد سيد الموقف رغم عودة الهدوء إلى المنطقة الحدودية، بعد توافد أعداد كبيرة من المهاجرين، الكثير منهم مغاربة، على الجيب الإسباني سبتة في خطوة غير مسبوقة من المغرب للتعبير عن غضبه من استقبال مدريد زعيم البوليساريو إبراهيم غالي للعلاج.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح