المغرب يستمر في تعليق رحلاته الجوية مع 54 دولة


ناظور سيتي ـ متابعة

أعلن المكتب الوطني للمطارات، أن السلطات المغربية قررت الاستمرار في تعليق عدد من الرحلات الجوية، وقد شملت حوالي 54 دولة، بسبب الوضع الوبائي المسجل في العديد من المناطق حول العالم.

وذكر المكتب الوطني للمطارات، في منشور على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن قرار منع السفر من وإلى البلدان الـ54 سيظل ساري المفعول حتى إشعار آخر.

وهذا القرار يشمل تعليق الرحلات مع كل من ألبانيا، بلغاريا، قبرص، إستونيا، هنغاريا، لاتفيا، ليتوانيا، لوكسمبورغ، مالطا، رومانيا، صربيا، سلوفاكيا، سلوفينيا، تونس، فرنسا، إسبانيا، مالي، غانا، جمهورية الكونغو الديمقراطية، غينيا كوناكري، ليبيا، الأرجنتين، البوسنة والهرسك، بوتسوانا، الكاميرون، كرواتيا، موزمبيق، بولندا.


إضافة إلى استمرار تعليق الرحلات الجوية مع كل من النرويج، فنلندا، اليونان، لبنان، الكويت، الجزائر، مصر، إيطاليا، بلجيكا، تركيا، سويسري، ألمانيا، هولندا، النمسا، البرتغال، السويد، أوكرانيا، جمهورية التشيك، أستراليا، أيرلندا، البرازيل، زيلاندا الجديدة، المملكة المتحدة، إفريقيا الجنوبية، والدنمارك والهند.

ويشار إلى أن الاضطراب الذي عرفته الرحلات الجوية حوا العالم يؤثر بشكل كبير على قطاع الطيران، وقدرجح اتحاد النقل الجوي الدولي الخميس تراجع حركة النقل الجوي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في 2020 بنسبة 51 بالمئة بسبب تداعيات فيروس كورونا. وأكد الاتحاد أنه وفي ظل هذه الأوضاع فإن 1,2 مليون وظيفة في قطاع الطيران والقطاعات المرتبطة به في المنطقتين باتت مهددة.

وقال نائب رئيس إياتا لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط محمد البكري في بيان "تواصل شركات الطيران في الشرق الأوسط التأثر بكوفيد-19. حركة المسافرين توقفت بشكل كامل وتبخر تدفق الإيرادات". مضيفا "ستكون البداية معقدة. علينا أن نتأكد من جاهزية النظام، وأن تكون لدينا رؤية واضحة لما هو مطلوب من أجل تجربة سفر آمنة".




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح