NadorCity.Com
 


المغرب يدعو لـ "شراكة بناءة" لمواجهة إرهاب منطقة الساحل


المغرب يدعو لـ "شراكة بناءة" لمواجهة إرهاب منطقة الساحل
ناظورسيتي / و.م.ع

جدد المغرب يوم الجمعة أمام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة٬ التعبير عن " انشغاله العميق" أمام تزايد الأنشطة الإرهابية بمنطقة الساحل وغرب افريقيا داعيا إلى إقامة "شراكة بناءة في إطار روح من المسؤولية المشتركة" وبعيدا عن "الحسابات السياسية الضيقة".

وقال الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد يوسف العمراني خلال اجتماع على مستوى الدول ال 15 أعضاء مجلس الامن٬ خصص لبحث التهديدات التي يتعرض لها السلام والأمن الدوليين جراء الأعمال الإرهابية٬ "إن المغرب يجدد انشغاله العميق إزاء تزايد الأنشطة الإرهابية في مناطق جواره الإقليمي٬ لا سيما في منطقة الساحل وغرب افريقيا".

وترأس هذه الجلسة رئيس جمهورية أذربيجان٬ إلهام حيدر أوغلو علييف الذي ترأس بلاده المجلس خلال الشهر الحالي٬ بحضور وزراء خارجية العديد من البلدان الأعضاء.

واعتبر العمراني في هذا الصدد أن هناك "حاجة ملحة لوضع إطار مستدام للحوار والتعاون والتضامن٬ يشمل كل الدول المعنية بالأمن والاستقرار في المنطقة ".

وقال إن التطورات الأخيرة في المنطقة أبرزت "وجود ترابط بين الجماعات الإرهابية٬ والحركات الانفصالية والشبكات الإجرامية المتورطة في الاتجار بالمخدرات والأسلحة٬ إضافة إلى أنشطة القرصنة والاختطاف".

وجدد التأكيد في هذا السياق على ضرورة إرساء "تعاون إقليمي وشبه إقليمي حقيقي " داعيا إلى "فتح الباب أمام إقامة شراكة بناءة في إطار روح من المسؤولية المشتركة٬ بدل الحسابات السياسية الضيقة ".













المزيد من الأخبار

الناظور

نجاة العسري سيدة الأعمال التي دخلت غمار السياسة بالناظور وكسبت إحترام الجميع

هلال الناظور لكرة القدم النسوية يعقد جمعه العام السنوي العادي

اتحاد شباب الكندي لكرة القدم يعقد جمعه العام السنوي

الكلاب الضالة بشوارع أزغنغان ترسل سيدتين الى المستشفى والساكنة تطالب عامل الإقليم التدخل عاجلا

سيدة ناظورية تناشد المحسنين مساعدتها على مصاريف عملية مستعجلة على مستوى العمود الفقري

انتخاب سعيد بيلال رئيسا لمجلس جماعة بني سيدال لوطا ومحمد باجة نائبا له

الوفد اليهودي معجب بمدينة الناظور وبمؤهلاتها السياحية وبحسن الضيافة