NadorCity.Com
 


المغرب يدعو لـ "شراكة بناءة" لمواجهة إرهاب منطقة الساحل


المغرب يدعو لـ "شراكة بناءة" لمواجهة إرهاب منطقة الساحل
ناظورسيتي / و.م.ع

جدد المغرب يوم الجمعة أمام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة٬ التعبير عن " انشغاله العميق" أمام تزايد الأنشطة الإرهابية بمنطقة الساحل وغرب افريقيا داعيا إلى إقامة "شراكة بناءة في إطار روح من المسؤولية المشتركة" وبعيدا عن "الحسابات السياسية الضيقة".

وقال الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد يوسف العمراني خلال اجتماع على مستوى الدول ال 15 أعضاء مجلس الامن٬ خصص لبحث التهديدات التي يتعرض لها السلام والأمن الدوليين جراء الأعمال الإرهابية٬ "إن المغرب يجدد انشغاله العميق إزاء تزايد الأنشطة الإرهابية في مناطق جواره الإقليمي٬ لا سيما في منطقة الساحل وغرب افريقيا".

وترأس هذه الجلسة رئيس جمهورية أذربيجان٬ إلهام حيدر أوغلو علييف الذي ترأس بلاده المجلس خلال الشهر الحالي٬ بحضور وزراء خارجية العديد من البلدان الأعضاء.

واعتبر العمراني في هذا الصدد أن هناك "حاجة ملحة لوضع إطار مستدام للحوار والتعاون والتضامن٬ يشمل كل الدول المعنية بالأمن والاستقرار في المنطقة ".

وقال إن التطورات الأخيرة في المنطقة أبرزت "وجود ترابط بين الجماعات الإرهابية٬ والحركات الانفصالية والشبكات الإجرامية المتورطة في الاتجار بالمخدرات والأسلحة٬ إضافة إلى أنشطة القرصنة والاختطاف".

وجدد التأكيد في هذا السياق على ضرورة إرساء "تعاون إقليمي وشبه إقليمي حقيقي " داعيا إلى "فتح الباب أمام إقامة شراكة بناءة في إطار روح من المسؤولية المشتركة٬ بدل الحسابات السياسية الضيقة ".













المزيد من الأخبار

الناظور

الناظور.. إصابة شرطي إسباني يشتغل بالقنصلية بفيروس كورونا

القيادة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل تعقد اجتماعا بالناظور لتذويب الاختلافات والإعداد للمؤتمر

في مشهد مؤثر.. رجال السلطة بالناظور ينعون زميلهم خليفة قائد بالعروي الذي توفي بكورونا

الشرطة الفرنسية تعتقل ناظوريين متورطين في تبييض أموال الهروين

عودة شركة "ريان إير" إلى ربط سبع دول بمطارات المغرب

عائلات معروفة بالناظور مصابة بكورونا ومخاوف من تحول لوبي دي فيغا إلى بؤرة

شاهدوا.. سلطات الناظور تشدد المراقبة على الوافدين للإقليم بعد ارتفاع عدد الإصابات بكورونا