المغرب يحتل مراتب متقدمة عالميا ضمن قائمة الدول الآمنة من حيث السفر


المغرب يحتل مراتب متقدمة عالميا ضمن قائمة الدول الآمنة من حيث السفر
ناظورسيتي :

كشف موقع "تورلين" المتخصص في الأسفار المنتقاة، أن المملكة المغربية تمكنت مؤخرا من الظفر بتهنئة منظمة الصحة العالمية إزاء فعالية حملة التلقيح التي ينفذها ضد جائحة فيروس "كورونا" المستجد.

وبحسب الموقع العالمي المذكور، فإن المغرب يوجد ضمن الوجهات الخمس الأولى على الصعيد العالمي، من حيث السفر الآمن، وذلك للأسبوع الثالث على التوالي.

ووفق تصنيف الموقع المذكور، للوجهات الأكثر أمانا عبر العالم، أكد اليوم الإثنين أن المغرب الذي صنف من بين وجهات السفر الأكثر أمانا منذ منتصف شهر فبراير الماضي، أي بعد أسبوعين من إطلاق حملة التلقيح الوطنية، تقدم بعد ذلك بأربعة مراكز إضافية، حيث تقدم على كل من نيوزيلندا، وأيسلندا، وزيمبابوي.



وفي ذات السياق، أكدت الدراسة التي تم إعدادها بالتعاون مع "يوهان جونز"، نائب المدير السابق لحلف شمال الأطلسي، والمستشار الأمني حاليا لدى مؤسسة "تورلين"، أنه جرى تصنيف المغرب للأسبوع الثالث على التوالي، البلد الوحيد الآخر المنتمي لشمال إفريقيا الذي يشارك في الترتيب إلى جانب مصر.

وتتضمن الدراسة وجهات عبر العالم متاحة حاليا أو قريبا للمسافرين، حيث تأخذ بعين الاعتبار معايير مختلفة من قبيل المعدل التراكمي لحالات الإصابة بعدوى فيروس "كوفيد-19" خلال 14 يوما، أو معدل الامتثال للقوانين الصحية الدولية.

وأشار المستشار الأمني "يوهان جونز" بأن التصنيف يتم عبر معايير دقيقة، قائلا: "نحن نراقب ونقيم باستمرار عوامل الخطر في كل من وجهاتنا"، مضيفا: "أولويتنا القصوى هي ضمان تمتع مسافري "تورلين" بأعلى مستوى من الأمان في كل خطوة من سفرهم".

يذكر أن مؤسسة تورلين (www.tourlane.fr) تأسست بالعاصمة الألمانية برلين سنة 2016، وهي واحدة من بين المزودين الإلكترونيين الرائدين عبر العالم، في مجال تنظيم الأسفار والعطل خصوصا عطل الأحلام المصممة على المقاس.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح