المغرب يتصدر لائحة الدول العشر الأولى عالميا في حملة التلقيح ضد فيروس كورونا


المغرب يتصدر لائحة الدول العشر الأولى عالميا في حملة التلقيح ضد فيروس كورونا
ناظورسيتي :


كشفت مكتب منظمة الصحة العالمية بالمغرب، أمس الأربعاء 03 مارس الجاري، على أن المملكة المغربية تصدر مراتب أولى ضمن الدول العشر الأولى التي أكملت بنجاح تحدي التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد.

وهنأت فرع منظمة الصحة العالمية، المملكة المغربية على هذا النجاح، قائلة على حسابها الرسمي بالموقع العالمي "تويتر" "مبروك على نجاح هذه الحملة".

ويذكر أن المغرب كان من بين الدول الأولى عالميا الذي أطلق حملة وطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا، وهي الحملة التي انطلقت تحت الرعاية الملكية السامية للملك محمد السادس، بتاريخ 28 يناير من السنة الجارية.

وكشف آنذاك الديوان الملكي أنه تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، فإن حملة التلقيح ستكون مجانية لجميع المواطنين، وستتم بطريقة تدريجية وسيستفيد منها جميع المواطنين المغاربة والأجانب المقيمين بالمغرب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 17 وأزيد من 75 سنة.


حري بالذكر أن عدد الملقحين بالمغرب الذين تلقوا الجرعة الأولى، بحسب إحصائيات وزارة الصحة ليوم أمس الأربعاء، بلغ ثلاثة ملايين و745 ألف و173 شخصا، فيما بلغ عدد الملقحين المستفيدين من الجرعة الثانية 360 ألفا و689 شخص.

وكان وزير الصحة، خالد أيت الطالب، قد أكد في تصريح لـ"ناظورسيتي" على هامش زيارة لمدينة الناظور وأقاليم جهة الشرق نهاية الأسبوع الماضي، أن الأجواء التي وقف عليها بالإقليم، والتي تهم حملة التلقيح ضد الفيروس التاجي، تمر في ظروف جيدة ومفرحة، وذلك بفضل جهود مختلف المتدخلين في قطاعي الصحة والداخلية.

وأوضح أن عملية التلقيح بالناظور تتم بطريقة سلسلة ومنظمة، الأمر الذي سيرفع من وتيرتها في الأيام القادمة، مع قدوم دفعات أخرى من اللقاح، وذلك بهدف تحقيق الهدف المنشود من الحملة الوطنية التي أطلقها الملك محمد السادس، والمرتكز أساسا على تكوين مناعة جماعية تسرع من العودة إلى الحياة الطبيعية في أقرب وقت ممكن.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح