المزيد من الأخبار






المغرب والاتحاد الأوروبي يجددان شراكتهما لمكافحة شبكات الاتجار بالبشر


ناظور سيتي: متابعة

أفاد بلاغ مشترك بين المفوضة الأوروبية، إيلفا يوهانسون، ووزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، بعد الاجتماع الذي جمعهما أمس الجمعة 8 يوليوز الجاري، أنه تم الاتفاق بين الطرفين على تجديد الشراكة من أجل مواجهة شبكات الاتجار بالبشر.

وأضاف البلاغ ذاته، أن وزير الداخلية ونظيره الإسباني وكذا المفوضة الأوروبية، عبروا عن أسفهم لوفاة الأشخاص الذين كانوا يريدون الهجرة بطريقة غير شرعية، وضمنهم الأشخاص الذين لقوا حتفهم في الأحداث التي وقعت مؤخرا بمليلية المحتلة.

وأكد المصدر، على أن ما وقع بسياج مليلية في 24 من يونيو المنصرم، تبين الخطورة البالغة والعنف الكبير الذي تستخدمه شبكات الاتجار بالبشر.


وشدد البلاغ، على أنه سيتم مواصلة التحقيقات من أجل الكشف عن كل ما يتعلق بهذا الحادث.

ولفت البلاغ الصحفي، إلى أن الشراكة العملياتية الجديدة في مجال محاربة الاتجار بالأشخاص بين المفوضية الأوروبية والمغرب ستمكن من دعم تدبير الحدود.

وتابع المصدر نفسه، أنه من شأن هذه الشراكة الجديدة بين المغرب والاتحاد الأوروبي، تعزيز التعاون بين مصالح الشرطة، بما فيها التحقيقات التي يتم إنجازها بشكل مشترك، والتوعية بمخاطر الهجرة غير القانونية.

مردفا، أن الشراكة السالف ذكرها، ستعمل كذلك على تعزيز التعاون مع وكالات الاتحاد الأوروبي المكلفة بالشؤون الداخلية.

وتابع المصدر أن المملكة المغربية تعتبر شريكا استراتيجيا وملتزما للاتحاد الأوروبي، مشيرا، إلى أن الشراكة مع المغرب فيما يتعلق بالهجرة تعود إلى سنوات عديدة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح