NadorCity.Com
 


المغرب ثالث بلد في العالم يطلق طابعا بريديا سمعيا


المغرب ثالث بلد في العالم يطلق طابعا بريديا سمعيا
ناظورسيتي / و.م.ع


قال المدير العام المساعد لمؤسسة (بريد المغرب)٬ السيد جمال الشعراني٬ إن المغرب يعد البلد العربي والإفريقي الأول والبلد الثالث عالميا الذي يطلق طابعا بريديا سمعيا بعد الصين وهولندا.

وأوضح السيد الشعراني٬ الذي استضافته الإذاعة الدولية (شين أنترناسيونال) للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة٬ بمناسبة مرور قرن على صدور أول طابع بريدي في المغرب٬ أن الأمر يتعلق بدمج رقائق صغيرة جدا في الطابع الذي يمكن الاستماع من خلاله إلى النشيد الوطني أو "التبوريدة"،مشيرا إلى أن (بريد المغرب) واصل٬ منذ سنوات٬ جهود التحديث والابتكار في مجال البريد بلجوئه إلى التكنولوجيات الحديثة.

وذكر بكون المغرب ثاني بلد يصدر طابعا بريديا يتخذ شكل بذرة بمناسبة يوم الأرض٬ ويأتي في الرتبة الثالثة في ما يتعلق بطابع بحجم حبة عدس٬ والمرتبة الرابعة في مجال إصدار الطوابع المنقوشة٬ موضحا أنه تم إصدار طابع معطر بكبسولات صغيرة تفوح برائحة العطر.

وأضاف أن الاحتفال بمئوية إصدار الطابع البريدي المغربي٬ الذي انطلق أمس الثلاثاء٬ يتميز بتقديم سلسلة محدودة من الطوابع البريدية ومداخلات يلقيها مختصون مشهورون وإطلاق قافلة ستجوب٬ خلال الفترة ما بين شهري يونيو ونونبر القادمين٬ المدن الرئيسية بالمملكة،مبرزا أن الطابع البريدي المغربي ذو دلالة بالغة الأهمية إذ يحيل على أحد رموز السيادة٬ على غرار العملة والعلم الوطني٬ كما يمكن من استحضار أبرز الأحداث التي شهدتها البلاد.

وأشار المدير العام المساعد ل(بريد المغرب) إلى أن رصيد المغرب و(بريد المغرب) يبلغ٬ إلى حدود 2012٬ ألفي طابع بريدي ومتحفا للطوابع افتتح منذ 1970٬ كما يتوفر (بريد المغرب) على مشروع متحف ثان للطوابع يستحضر تاريخ البريد بالمغرب منذ إصدار أول طابع وإلى غاية إصدار الطابع السمعي.




1.أرسلت من قبل imgri في 24/05/2012 18:49
hhhhhhhh almghribo awalo balad fi al3lam......iwa machftouche haja okhra li ntoma awla fiha fi al3lam hhhh bla manb9aw ndhko 3la alfo9ara












المزيد من الأخبار

الناظور

جمعية "ماسينيسا" تواصل تأطير شابات أزغنغان في موضوع التمكين السياسي ودعم المشاركة الديمقراطية للمرأة

التحاليل المخبرية تؤكد إصابة عون سلطة وموظفين بباشوية سلوان

الشرادي يوضح بخصوص سحب جماعة الناظور لرخصة بناء عمارة سكنية منها

خفر السواحل الإسباني "ينقذ" حراكة بينهم نشطاء في حراك الريف

الناظور يسجل حالة وفاة بكورونا ويتصدر أقاليم جهة الشرق في عدد الإصابات خلال 24 ساعة الماضية

والدة شخص أصيب برصاص الشرطة تطالب من الحموشي إنصاف ابنها

هيئة حقوقية تكشف تفاصيل إطلاق النار على شخص بزايو وتعلن لجوءها إلى القضاء لمتابعة الشرطة