NadorCity.Com
 


المغرب تاسع وجهة إفريقية للاستثمارات الهندية


المغرب تاسع وجهة إفريقية للاستثمارات الهندية
ناظورسيتي / و.م.ع


كشفت بيانات لاتحاد الصناعة الهندي أن المغرب يحتل المرتبة التاسعة على مستوى بلدان القارة الافريقية من حيث استقطاب الاستثمارات الهندية المباشرة.

وأوضحت البيانات التي نشرت على هامش مؤتمر الشراكة الاقتصادية الهندي الافريقي الثامن٬ الذي أنهى أشغاله يوم الثلاثاء في نيودلهي٬ أن حجم الاستثمارات الهندية المباشرة في المغرب بلغ العام الماضي 38 مليون دولار٬ فيما وصل الحجم الاجمالي لهذه الاستثمارات منذ عام 1996 إلى 4ر74 مليون دولار.

وتجدر الإشارة إلى أن المبادلات التجارية بين المغرب والهند تضاعفت ثلاث مرات في السنوات الخمس الأخيرة لتصل إلى 7ر1 مليار دولار عام 2010 ٬ بفائض تجاري يقدر ب89ر501 مليون دولار لصالح المملكة٬ وفق بيانات وزارة التجارة الخارجية.

من ناحية أخرى٬ أكد اتحاد الصناعة الهندي أن معظم الاستثمارات الهندية المباشرة في القارة الافريقية تغطي قطاعات الأسمدة والسيارات والمواد الصيدلانية والمعادن٬ مشيرا إلى أن حجم هذه الاستثمارات بلغ إلى غاية مارس من العام الماضي 3ر16 مليار دولار.

وأضاف أن جزيرة موريس تتصدر قائمة البلدان الافريقية ب 6ر12 مليار دولار من الاستثمارات المباشرة القادمة من الهند٬ تليها السودان ب 2ر2 مليار دولار ثم مصر ب 290 مليون دولار.













المزيد من الأخبار

الناظور

هذه أسباب عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا في الناظور

عبد الصمد مفتاح الخير: من يزور الناظور بعد غيبة سيكتشف تغييرات هائلة طرأت فيها

قرية أركمان.. قصة إغتصاب فتاة قادمة من فاس اقتحم جانح مسكنها

تسجيل حالات اصابات بفيروس كورونا في صفوف العاملين بإتصلات المغرب بالناظور

شاهدوا.. هكذا بدت شوارع مدينة العروي ليلة تطبيق الحجر الصحي الجزئي بإقليم الناظور

تلميذ يوجه لكمة قوية لوجه أستاذ بثانوية الناظور والنقابة الوطنية للتعليم تدخل على الخط

باشا مدينة العروي يمنع إقامة حفل زفاف بحي القدس وحي السعادة