NadorCity.Com
 






المغاربة أكثر الأجانب المسجلين لدى صندوق الضمان الاجتماعي باسبانيا


المغاربة أكثر الأجانب المسجلين لدى صندوق الضمان الاجتماعي باسبانيا
وكالات

كشفت بيانات لوزارة العمل والهجرة والضمان الاجتماعي الإسبانية أن عدد المغاربة المنخرطين في مؤسسات الضمان الاجتماعي بإسبانيا بلغ إلى غاية نهاية شتنبر الماضي ما مجموعه 251 ألف و 533 شخصا .

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن المغاربة حافظوا خلال هذه الفترة على المركز الأول ضمن لائحة العمال الأجانب المنخرطين في مؤسسات الضمان الاجتماعي من خارج مجموعة الاتحاد الأوربي متبوعين بالصينيين ب 107 ألف و 473 منخرطا ثم القادمين من كولومبيا ب 77 ألف و 236 منخرطا والإكوادور ب 75 ألف و 665 منخرطا .

وأضاف نفس المصدر أن العدد الإجمالي للعمال الأجانب المسجلين في منظمات ومؤسسات الضمان الاجتماعي في إسبانيا بلغ خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2019 ما مجموعه 2 مليون و 145 ألف و263 شخصا بزيادة قدرت نسبتها ب 63 ر 7 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من عام 2018 أي ما يمثل زيادة ب 152 ألف و 53 منخرطا .

وأشار إلى أن عدد العمال الأجانب المسجلين في مؤسسات الضمان الاجتماعي من خارج دول الاتحاد الأوربي يقدر في المجموع بمليون و 275 ألف و 172 منخرطا في حين يقدر عدد العمال الأجانب الذين ينتمون لدول الاتحاد ب 870 ألف و 91 منخرطا .

وعلى أساس شهري ارتفع عدد المسجلين الأجانب في الضمان الاجتماعي بنسبة 58 ر 0 في المائة خلال شهر شتنبر الماضي أي بزيادة 12 ألف و 356 منخرطا مقارنة مع الشهر الذي قبله .

وحسب آخر معطيات المعهد الوطني للإحصاء فإن عدد المغاربة الذي يقيمون بصفة شرعية بإسبانيا بلغ إلى حدود الفاتح من شهر يناير الماضي ما مجموعه 812 ألف و 412 شخصا بزيادة قدرت نسبتها ب 4 ر 5 في المائة مقارنة مع السنة الماضية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

لجنة التنمية البشرية بالشرق تصادق على 26 مشروعا بقيمة مالية ناهزت 10 ملايير

شباب زايو يبدعون في رسم جداريات ملونة تشجيعا للفرق الرياضية المحلية

هذه تفاصيل اعتقال شخصين سرقا عيادتين لطب النساء

زرُّو: أنشأنا "غِيتَوَاتْ رملية" لإكمال جمالية الكورنيش وهي "مؤقتة" إلى حين إقامة مشاريع سياحية

المجلس الجديد لجماعة الناظور.. تحديات الواقع ورهانات المستقبل

الناظور.. نقابة تتهم شركة النقل الحضري بتحقيق أرباح غير مشروعة من خلال انتهاك حقوق العمال

لماذا يتهرب المستشارين الغائبين عن دورة مجلس الناظور من توقيع البلاغ الذي اصدروه