NadorCity.Com
 


المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية ينظم ندوة حول الحقوق اللغوية والثقافية بالمغرب




1.أرسلت من قبل Sammy33 في 15/12/2010 11:41
السلام عليكم, على "نظور المينة" أن تعرف: أن هذه الطائفة "الأمزيغية" ليسوا إلاّ طائفة مرتزقة. ويجب أن نسألهم مباشرة ومتهِما كم نقودا يأخذون من الصهيون لكي يشوشون ويزيغون القبائل الأمازيغية عن الإسلام والثقافة العربية الثمينة, التي أحيت العلم والصواب في كوكب الأرض كله, هذه الطائفة لا تريد سوى أن ترجعنا إلى عصر الجهلية عندما كانت الكاهنة عيشة القديسة (عيشى قندشى) تحكم البربر بالغش والسحر, وفي نفس الوقت كانت تأخذ المال من الأجانب الرومان, حتى آتى طارق بن زياد براية الإسلام وقضى عليها ومن كان معها من كسيلا وثومس وغيرهم من المرتزقين. الآن هذه الطائفة المرتزقة أيضا حلت محل الكاهنة تلك, يا ترى من سيحررنا من هاؤلاء. أرجوكم لا ترجعوننا إلى ماضي الجهلية, عصر الظلم والظلمات.

2.أرسلت من قبل zakaria mazigh في 15/12/2010 16:33
Tas7i7 mo3ta,
ya ibna el 3orouba mot 3ala 3orobatika watroki el islam li2annaka ba3idon 3anho.
fa ida kana el islamo yo2mino bikhtilafi echo3ob wakhtilaf el adyan assamawiya
fa anta la dina lak
ya 3abadat el awthan
kafa ya 3arab
kafakom jahlan


3.أرسلت من قبل imhajar_be في 15/12/2010 18:29
awlana salamo alikom nachkor nadorcity 3ala tartiya ila TA3LI9 RA9M 1 ANTA katlom al amazigh bita2ifa mada na2khodo mina sahayina hal l3arabo tarako mayo2khad min sahayina?dalil 3ala dalik al3arab mofsidin khawana mortazi9a lradr kolo sifat lyahod mawjoda fi l3arab walyawma ta2ti kay ta9ol anan moatatrifin na7no la norid an nakona ma7komin bi l3arab chovinyin wach katfham wla la omadakhals l2islam flmasali7 dyalkom li ana l2islam bari2 mnkom linakom taraktom l7a9 wakitab alah ;wa asba7tom tafrodon lwojod dyalkom bl9wa fi ardin laysa bi ardi2ikom antom tasri9ona amwal acha3b bil9owa wata9ol anana motatarifin kayfa lana an na3ich ma3a 9awmin monafi9 kayfa lana an na3ich ma3a man yarka3ona li esrael wayatahimona al amazigh hal al amazigh hom mana 3a9ado itifa9iyat kamp deibed alaysa l3alam l2israeili yorafrifo fi wasat l3asima lmasriya l9ahira 3ala esrael marfo3 fi akbar dawla arabia kafaakom nifa9an kafakom kadiban ala tasta7yon ala taraw anakom od7oka kilabon tanba7 wara2a america lkhalijiyin yasrifona lmalayin 3ala saharat walfasad wazina wama 7aramaho alah na3am infada7tom wanfada7at lo3batokom walah makat7achmo m3rofin bdol orah bayna fikom 3acha acha3b al amazighi lmoslim amazighi wa aftakhir .

4.أرسلت من قبل pepe_youyou@hotmail.fr في 15/12/2010 19:51
ضيوفنا الأعزاء,قال تعالى (و من آياته اختلاف الوانكم و السنتكم) مما يعني ان الأمازيغية كسائر اللغات و الألوان و الأديان و الخ, كله من لق الله لكني ارى ان العرب منكم يستعرن من اللغة الأمازيغية , اتستهزؤن من الخالق ام المخلوق؟ اتقرؤن القرآن و تتدبرون ما فيه ام ادت بكم عزة الجاهلية الروع الى افكار الوثنية و الجهل. تزعمون انكم مسلمون: اين مكارم اأخلاق التي نص عليها قرآنكم؟ ام ان الإسلام كان و لازال وسيلة لاستغال الأمازيغ؟ ارى ان الحق الذي وصفكم ( اأعاب اشد كفرا و نفاقا) صدق الله العظيم.
اوجه هذه الفقرة للذين قالوا اا فعل الامازيغ للاسلام؟ الامازيغ قدمواللديانات كلها ا لم تقدموه انتم المسؤلون عن هذا الدين: المؤسس الرئيسي للفاتيكان هو سان او غوستان, (لولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لهدمت صوامع و بيع و صلوات و مساجد يدكر فيها اسم الله كثيرا). يوسفنتاشفين هو من اسس ركائز الإسلام في المغرب الكبير و طهر الأندلس من عربدة المعتمد بن عباد. اما العرب جلهم اتى بهم الأمازغ عند رجوعهم من مكة, او فروا خوفا من القتل من طرف اخوانهم( للتذكير ادريس الأول). اما الكاتب مقاله في ظاهره محايد لكنه ا يخلو من سموم: تطرف, اقلية, لا نناضل مع العربان في فلسطين, اسألوه من مات في حرب 73 ؟؟ . لا تنسوا ان كلمة امازيغ تعني أحرار, سنتحد مع من نريد من اجل قضيتنا, الم ترواالدويتو بين الفلسطينية نها و الإسرائلية مرا؟؟

5.أرسلت من قبل wayaw_afnigh@live.fr في 15/12/2010 19:52
انكم تطالبون و تنادون ان تعتمد الدولة اللغة الامازيغية كما تحبون تسميتها كلغة رسمية بجانب اللغة العربية .هدا جميل لكن مادا سنستفيد من دالك لاشيء من غير تحقيق التواصل بين الامازيغيين و العرب. فهناك حرب باردة تنتشر شيء فشيء و تشتد و هدا في مصلحة الاعداء فان قام كل جماعة تنتمي لنفس الاصل بنشر المواضيع و فرد الحقوق لنقسم المغرب مند مدة طويلة ارجو ان لاتاخدو الموضوع بحساسية .لا ادري لكن احس ان هدا الموضوع تجاوز حده فالغرب و صلو الى الفضاء و يحاولون غزوه و نحن لازلنى نفكر بانانية لا هدا اصلي لا دالك اصلي ....... و غيره من المواضيع التي شغلتنا عن المهم و هو الرفع بالراية الاسلامية عامة و المغربية خاصة و نتجاوز هده الخلافات التي هي في الحقيقة بسيطة جدا لا تحتاج كل هدا الاهتمام.

6.أرسلت من قبل noureddine chaouki في 15/12/2010 20:04
الى صاحب المقال 1 انتهى عهد الخزعبلات هل تملك شئ من العلم المعرفة افدنا منه اما النهيق فهو انكر الأصوات اما الأمازيغية فهي كبيرةعليك من قال لك اننا نريد ان نعود بك الى عهد الجاهلية ـ يا أخي الجاهلية مصطلح أطلقه العرب على انفسهم و هذه شهادة لله ـ اما الامازيغية فهي موجودة رغم انفك ـ هز على قلبك و تفرقع

7.أرسلت من قبل amazighi1 في 15/12/2010 20:44
يا سامي 33 سمعت المقولة القافلة تسير و الكلاب تنبح .إذن اتركي القافلة تسير ولا تفضح العرب الشرفاء لأن فعلا هناك شرفاء و يتبرئون منك. يا.........................خخ

8.أرسلت من قبل عين زورة في 16/12/2010 15:59
السلام علكم ورحمة الله وبركاته


اعزاء الرفيين تتكلمون عن الاتحاد ونحن لا نتفق فيما بيننا عن امر بسيط وهي اللعة او اللهجة

اذن اتروكونا من هذا فانها منتنة
ولعن الله من ايقض الفتنة












المزيد من الأخبار

الناظور

شركة بلاريا تطلق خطا بين ميناء بني أنصار وسيت الفرنسي

تقليص نسبة الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل بالناظور يخلق فوضى بمحطة المدينة

الناظور لليوم الثاني دون إصابات جديدة بفيروس كورونا وأربع حالات شفاء خلال 24 ساعة الماضية

غريب.. "حذف" مدينة الناظور من لائحة الحصيلة اليومية لفيروس كورونا المستجد

مأساة.. فيروس كورونا المستجد يودي بحياة ممرض بالمستشفى الحسني بالناظور

الناظور.. ساكنة زنقة "النخيل" بحي أولاد إبراهيم تلتمس من السلطات المحلية التدخل لـ"رفع الضرر" عنهم

مريض بكورونا في الناظور.. التحاليل تنجز بمنطق "باك صاحبي" ومصير المخالطين في خبر كان