NadorCity.Com
 


المعطلون ينتفضون ضد تعنت عمالة الناظور


المعطلون ينتفضون ضد تعنت عمالة الناظور
تحرير : طارق والقاضي
تصوير: الياس حجلة.

بادر معطلو الناظور مجددا الى تفعيل برنامج تصعيدي جديد يومه الاربعاء 06 يوليوز الجاري، بعدما لجأت عمالة الناظور على غرار مناسبات أخرى الى التنصل من سلسلة وعود وصفتها الجمعية بالجوفاء سعيا منها الى ربح المزيد من الوقت.
وكانت الجمعية قد تلقت في المدة الاخيرة دعوة للحوار، ما حذا بها إلى تأجيل برنامج نضالي آخر كانت بصدد تنفيذه، واعتبر المعطلون حينها هذه المبادرة تعبيرا عن حسن نواياهم اتجاه عمالة الناظور، وهو ما ثبت لاحقا أنه لم يكن إلا بهدف احتواء احتجاجات المعطلين في الشارع العام، على حد وصفهم.
وفي هذا الصدد نفذ معطلو فرع الناظور الكبير اعتصاما إنذاريا أمام مقر العمالة، حيث فاجأ المحتجون السلطات المحلية بهذه الخطوة التصعيدية، والتي من المقرر أن تتلوها أشكال إحتجاجية أخرى غير مسبوقة، وفق ما أعلنه برنامج الجمعية خلال هذا الاسبوع.
هذا ومن المقرر أن تشهد أيام الخميس والجمعة والسبت من الاسبوع الحالي، أشكالا احتجاجية تتراوح بين المعلن وغير المعلن.
وتجدر الاشارة إلى أن مقر عمالة الناظور قد تحول في الآونة الاخيرة إلى محج شبه دائم لفئات وقطاعات عريضة دونما ان يتمكن عامل الاقليم من التعامل الايجابي مع هذه الاحتجاجات، كان أخرها اعتصام حاشد لست نقابات تعليمية طالبت خلاله برحيل العامل الاقليمي، لما تعتبره فشله في تدبير مجموعة من القضايا المشروعة.















1.أرسلت من قبل arifie في 07/07/2011 01:00
والله إلى مامشتيو اتقلبو على لخدمة ودبروا على راسكم المغرب كل معطل

2.أرسلت من قبل MUSTAPHA في 07/07/2011 02:38
يا حكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــام اين حق الانسان

3.أرسلت من قبل hassan from nador في 07/07/2011 05:44
لو كان هؤلاء المعطلون من وجدة أو فاس لوظفوا كلهم لان المثل يقول مطرب الحي لا يطرب و الفاهم يفهم

4.أرسلت من قبل معطلة من الجمعية في 07/07/2011 09:22
السلام عليكم وبالمزيد من الصمود والنضال ودمنا للنضال أوفياء وبالمزيد من التوفيق إن شاء الله، نتمنى من الله العلي القدير أن يمن علينا بالوظائف والعيش الكريم اللهم آمين

5.أرسلت من قبل مناضلة في 07/07/2011 09:47
شكرا لطاقم ناظور سيتي وشكرا للمناضل طارق والقاضي على مجهوداته القيمة.اخلصك الله سبحانه وتعالى

6.أرسلت من قبل arrifi في 07/07/2011 13:28
asiro dabro 3la raskon hna hragna f lancha
odaba lhamde lillah iwa b9aw tamak kol nhar
kaday3o f lwa9t hata tcharfo hda l3amala

7.أرسلت من قبل RIFOX في 07/07/2011 13:45
Espèces de connards, mais vous flippez ou quoi là?? Y'a-t-il une "POLITIQUE NATIONALE DÉMOCRATIQUE POPULAIRE DU TRAVAIL" quel que part dans le monde ???, vous rêvez là peut être: réveilliez vous vous n'allez jamais obtenir ce que vous cherchez vous demandez la lune là, le travail c'est la compétence on va pas faire de la SADA9A, soit vous êtes compétent, sois vous n'avez rien . Primo, vos diplômes sont pour la majeur partie en études littéraires=>Donc vous n’êtes pas qualifiés pour le marché du travail. Secundo, vous êtes trop nombreux (ngoulou 3000 à nador 3000 al hoceima 5000 oujda 100000 Casablanca 10000 fes 50000 rabat.......) croyez-vous que l'état à l'obligation de vous embauchez tous?? (à moins que ce soit dans vos rêves...). Tertio, le Maroc est un pays de 30 millions de personnes on va pas embaucher 15 millions de personnes comme fonctionnaires (1million peut être 3 suffisent largement pour "servir le peuple"). Excusez moi si j'ai été dur dans mes propos, mais on commence vraiment à en avoir marre de ce cirque, pour aller à l'avant le Maroc a besoin de médecins,d' ingénieurs.. et pas de poètes et philosophes pleurnichards, je parie que vous lisez encore KARL MAX ou MAO TSETONG, ces gens là sont morts allah irhamhom bienvenue au 21 ème siècle. Il n’y a pas que NADOR dans le monde prenez vos sacs, réservez une place d'autocar et soyez des hommes ...de vrais. Postez ce commentaire SVP pour le bien de ces gars et celui de mon cher RIF.

8.أرسلت من قبل kaoutar في 07/07/2011 14:35
bravooooooooooooooo monadilin wamonadilat ljam3iya bitawfi9 nchalah

9.أرسلت من قبل koko في 07/07/2011 16:14

..........ياحسراتاه على المعطلين الان اصبح المعطل مثل الذئب ماوقع البارحة بالعروى شيء مؤسف .وعمل جبان قام به من يدعون الطبقة المثقفة بالمدينة والمحسوبون غلى جمعية المعطلين
من هذا المنبر اناشد كل الضمائر الحية لايجاد حل والثصدى لهاته الذئاب البشرية التى اصبحت تروع الساكنة
..........
.ايعقل عند دخولك مقر البلدية لقضاء اغراضك تولى مدبرا وهاربا من الرئيحة النتنة والخبيثة المنبعثة من داخل البلدية والسبب رائحة الارجل و النوم

10.أرسلت من قبل samir في 07/07/2011 20:21
لم يسلم حزب الحركة الشعبية من إحتجاجات حركة20فبراير في لقائه التواصلي مع ساكنة العروي ،شأنه شأن جميع الاحزاب التي يتحين قادتها بعض الفرص للترويج لمصالحهم كما تأكد لنا أثناء الحملات الدعائية للتصويت على الدستور المعدل،وإذا كان زعماء بعض الاحزاب المتهالكة قد أفزعتهم المبادرة الملكية التي تنطوي على إصلاحات جريئة تنبذ الاحتكام الى القمع وسياسة التصعيد،فإذا بهم يهرعون من القبور يمتطون خيولا خشبية ويعتبرون أنفسهم من الاوائل الذين كانت لهم الشجاعة عن طريق نضال مرير تمخض عنه ولادة الدستور الجديد،فإن واقع التصدي لاطماع هؤلاء بات هو بوليصة التأمين الاقوى لمنعهم من الاسترزاق على هذه الثورة التاريخية السلمية التي تؤشر على مضي البلد الى معترك الديمقراطية والرفاه،لان الاحزاب السياسية المغربية لا تتواصل مع المواطنين سوى في اللحظات الحساسة حيث المراهنة على ورقة الاصوات الانتخابية ومن بعد ذلك تتلاشى إلى إشعار أخر وهذا ما يجعل المشهد السياسي المغربي يشكل إستثناء بالمقارنة مع الدول الديمقراطية لانه يتوفر على أحزاب من الطراز الذي يتبدد بمجرد إنتهاء الحملات الانتخابية وينبعث عند حلولها،وبما أن العقيد الليبي المنتهية شرعيته قد بدأ مؤخرا يتحدث عن الحرية وواقع التعددية الحزبية في بلده فإنني أنصحه إذا لم تدوسه طائرات الناتو أو تشنقه مقصلة الثوار،أنصحه أن يستعيذ بالله من بعض الاحزاب التي يبطش قادتها بدعوى القرابة السلطوية












المزيد من الأخبار

الناظور

هيئة حقوقية تكشف تفاصيل إطلاق النار على شخص بزايو وتعلن لجوءها إلى القضاء لمتابعة الشرطة

الخازن الإقليمي بالناظور يكشف ل"ناظورسيتي" عن الإعفاءات من الزيادات والغرامات المتعلقة بالضرائب

بسبب تجاهل المسؤولين.. اندلاع حرائق متكررة بمحول كهربائي يؤرق ساكنة حي أولاد عيسى ببني انصار

تعزية ومواساة في وفاة جد مدير مؤسسة ناظورسيتي عاصم المنتصر

شاهدوا.. اصطدم 3 سيارات بمدخل مدينة العروي يخلف مصابين وخسائر مادية جسيمة

تجار "الجوطية" بالناظور يواصلون احتجاجاتهم ويطالبون السلطات بالتدخل للتخفيف من تأثيرات الأزمة عليهم

الفنان الناظوري "علي أجواو" يصدر فيديو كليب بعنوان "إيه يا الناظور"