NadorCity.Com
 


المطيشة المغربية تكبد الفلاحين الإسبان خسائر بملايين الدولارات




1.أرسلت من قبل CCV في 20/03/2010 08:48
tous ce qui marocain et le meilleur du monde et bien venu vive les agreculteurs marocains

2.أرسلت من قبل ali =fellah في 20/03/2010 11:50
Si l espagne ne nos laisse pas exporter notre produits de tometes,on ferme toutalement frontier Melilla et Sebta, ou s eccole au maroc un tres grand quantite de produits espan :fruits,vetments;boission;poission; cigarette;...on laisse que celle que se passe par casablanca.
BORROS ont un grond ventre

3.أرسلت من قبل frankfurt (kotchizo oliman ) في 20/03/2010 19:27
hhhh . si te vas a cerar la frontera porqui tu vives en francia et la gente qui estan commiendo pour este frontera , mira tio nosotros no somos marroquies est tenemos el orgullo de decirlo , tu pais qui ha dado a ty nada , solo mesiria , siempre rif esta al margen de marruecos porqui vosotros sois unos traidores , este urgulloso de cer de rif est nunca oblie mes abuelos qui mueren por este zona ,quando veo la tele por la noche siempre veo casablnca rabat tanger oujda tetuan , et rif donde esta en el mapa , porqui todo este racismo de una zona qiui ha dado mucho avosotros , al final quiero qui nosotros vamos a despertar como hacen los saharuis ,tenemos mucho qui decir et pedir ,

4.أرسلت من قبل 007 - France - في 20/03/2010 20:21
يقول المثل : عليك أن تكون حذرا من الحيوان الجريح
نعم ، لقد فتح الاتحاد الأوروبي أسواقه في وجه المنتجات الفلاحية المغربية ،بفعل اتفاقية الشراكة المحدثة أخيرا بغرناطة .واستطاع المغرب أن يغزو الأسواق الأوروبية بالطماطم ضدا على مصلحة الفلاح الإسباني ،ولكن هذا الأمر سيتغير حتما مع تغير الحقل السياسي في اسبانيا ، لأن الاشتراكيين الأسبان تربطهم بالمملكة المغربية المودة والاحترام والمصلحة المشتركة ، فسهلوا للمغرب شراكته مع الاتحاد الأوروبي ، في مقابل فتح الدولة المغربية أبواب الاستثمار أمام المقاولة الإسبانية بالمغرب . ولكن ـ لا قدر الله ـ إذا عاد اليمين إلى السلطة في اسبانيا فإن المغرب سيعرف ضغوطات وعراقل لا تحصى ، وربما سيدفع الحكومات الأوروبية إلى إلغاء هذه الاتفاقية .
ولكي تتحقق مصلحة الفلاح المغربي والفلاح الاسباني تمشيا مع القاعدة ( لا ضرر ولا ضرار ) أقترح أن تفكر وزارتي الفلاحة في كلا البلدين على خلق تكتل مشترك للفلاحين المغاربة والأسبان على السواء، قصد الاتفاق على تحديد أساليب التسويق لمنتجاتهم ، تفاديا للضرر الذي يمكن أن يصيب كلا الطرفين أو هما معا . إضافة إلى تشجيع الفلاح الاسباني إلى خلق شراكة داخل المغرب ، قوامها المال والتكنولوجيا الأسبانية المتطورة ، بجانب اليد العاملة المغربية الرخيصة ، ومن ثم تقلص تكلفة الإنتاج وبالتالي يكون التسويق المشترك داخل الأسواق الأوربية مشفوعا بهامش الربح الكبير.
هذه الشراكة ستحمي الفلاح المغربي على الدوام ، ولن تتأثر بتغيير الاتجاه السياسي في أسبانيا .وانطلاقا مما سبق ، أرى على أن المغرب وأسبانيا محكوم عليهما بالتقارب والاندماج ، لأنه السبيل الوحيد الذي يضمن الرخاء والرفاهية للشعبين الجارين.

5.أرسلت من قبل Amaghnas في 20/03/2010 21:23
Je crois que cette situation est une conséquence logique et normale du processus de barcelone de 1996 ainsi que du statut avancé accordé au maroc en 2008 par l'union européenne par consensus, donc c'est une volonté collective des pays de la rive nord de la méditerrannée qui vise à créer un espace miditérannien avec moins de obstacles douaniers et une libre circulation des personnes et des marchandises dans la mesure de créer une véritable zone de libre échange qui rassemblera les pays des deux rives de la méditerranné. Et comme vous savez bien ledit statut n'est pas accordé au Royaume pour le noir des yeux marocains mais grâce aux grands efforts déployés par le maroc en matière de la lutte contre l'immigration clandistinne ainsi que le trafic de drogue et blanchiment d'argent en outre le Maroc est un vrai gendarme pour l'union européenne et surtout l'espagne. Donc j'invite les espagnoles d'arréter de provoquer le Maroc et les Marocains et je leur redis que le Maroc possède mille et mille façon pour vous mettre face à plusieurs broblématiques que vous ne pourriez jamais sortie.
Si vous comprenez mes chères espagnoles un peu de l'économie, on est dans un contexte mondial qui se caractérise par le libre échange et par l'organisation mondiale du commerce qui ne cesse de travailler par ses organes interétatiques pour une libéralisation totale et inconditionnées du commerce international, et puisque vous avez accepter d'adherér a cette organisations comme c'est le cas pour le maroc ,donc vous devez accepter les règles du jeu internationaux instaurés par le système multilatéral de l'OMC.

6.أرسلت من قبل ayaw_afnigh@hotmail.fr في 21/03/2010 19:17
toma3toich watna3rim inachin mani 3ad aspoania hhhhhhh

7.أرسلت من قبل samir في 22/03/2010 01:18

برنامج (موجز)
في المسائل الاقتصادية والاجتماعية :
1 - الحد الأدنى للأجور
2 - تنظيم ساعات العمل
3 - تدبير ضد تجاوزات الرأسمالية ، واصلاح الشركات المساهمة
في الحياة السياسية
1 - رئيس مجلس إدارة يعينه ملك البلاد

2 -
3 تخفيض في عدد النواب
4 - العقوبات المفروضة على الأحزاب والفئات والصحف للحملة ضد المزارعين


8.أرسلت من قبل samir في 22/03/2010 02:05
Mostrar forma romanizada
العيش ، ثم شراء في أي مجتمع من المهاجرين السابقين الذين يعرفون في قلوبهم أن لا شيء يجمع بينهم على حد سواء والعمل ، وأقل من روح الطمع ولكن لأنه هو القاسم المشترك بين كل من حقيقة ولغة ، النهوض يتمثل في بيع وشراء وتبادل ، وجعل التخفيضات ، والرهن العقاري ، واللعب على اقتصاد السوق والاقتراض والاستثمار ، والفوز ، والخسارة ، وحساب النسب المئوية ، انتاجية المحاصيل والقاضي نفسه ، فإن المكسب هو إنشاء المستمر هو مثلنا ، والطماطم المغاربة بحاجة إلى تحسين ولكن لا يكفي أن نقول لأولئك الذين يشربون الكولا ، لا يشربون كوكا كولا ، وتنظيف أسنانه مع كولجيت ، وعممت في شكل منح ، ويغسل الدماغ المستمر أذكر في كل مكان ، وهذه المنتجات هي الأصدقاء ، وتصفيق كبير لمدينة الناظور

9.أرسلت من قبل samir في 22/03/2010 02:19
Mostrar forma romanizada
الأغنياء قد خدعونا مرة أخرى. نحن ، مع أيدي العمال الذين كرمتهم متصلبة وعرق جبينه لدينا متصدع من شمس العدل التي أثرناها في البلاد.

10.أرسلت من قبل samir في 22/03/2010 02:25
Mostrar forma romanizada
كل هذه بائسة بالنسبة لنا الآن هي فارغة ، والذي هو كل ما يفعلونه (الشعب صاحب السيادة لا يمكن أن نتصور طريقة أخرى للحصول على الأغنياء من الاستفادة من ضعف). وانهم هم الجناة.لا نقول نحن؟ لا ، بالطبع لا. كان لنا في الذين حصلوا على معدلات فائدة منخفضة بشكل غير عادي للإنفاق على المنازل والسيارات أيا كان ، ولا حتى (لا نعلم) من شأنه أبدا. لا ، وهذا هو ، وليس لنا ، وتلك من عامة الناس الأبرياء ، والذي بدا بعيدا عندما أبصرت الغيوم حاملا هذا الطوفان الذي يغرق بنا ، الذي قدم المساواة وفقدان القدرة على المنافسة ،

11.أرسلت من قبل mohamed في 22/03/2010 16:50
tanjafido asaro tamatem fi europa wa tartafiou fi al magrib taman el kg 13DH al miskin laisalaho kodrato ala ichtiraa tamatem ala man el masolia .

12.أرسلت من قبل Amazigh في 22/03/2010 18:46
Salut! Je pense que le fait d'exporter la grande majorité des tomates à l'étranger; cela touche vraiment le consommateur local Marocaine dans son budget; car comment peut on expliquer le prix de tomates qui vari entre 10 et 13 Dh. cela veux dire que la politique suivi par notre Gouvernement d'exporter la plus gande quantité est une ruse pour que nous devons nous encore pays ce produit trop cher.vpour cela je conseille de mieu revoir la politique suivi dans la domaine de l'agriculture pour proteger le consommateur locale.
Merci.












المزيد من الأخبار

الناظور

شهادات مؤثرة من أطباء وممرضين بمستشفى الحسني في حق زميليهم الذي توفي جراء فيروس كورونا

سلطات الناظور تقود حملات ليلية لفرض تدابير وإجراءات الحجر الصحي بالساحات والأماكن العمومية

تعيين الإطار الناظوري مراد يبقى مستشارا ومنقبا للجامعة الملكية لكرة القدم بأوروبا

رقم "مرعب" بالناظور.. 78 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالتا وفاة خلال 24 ساعة الماضية

كورونا تتسبب في تعليق الدراسة بمدرسة ترقاع الابتدائية بالناظور

بوتيك باريس بالناظور يوفر لكم أجود الأثواب المستوردة من أوروبا والخليج بأثمنة جد مناسبة

تسجيل 12 إصابة بفيروس كورونا في صفوف فريق فتح الناظور لكرة القدم