NadorCity.Com
 


المشهد الجمعوي بايت سعيد يتعزز بميلاد جمعية عمبار للتنمية


المشهد الجمعوي بايت سعيد يتعزز بميلاد جمعية عمبار للتنمية
الهادي بيباح / مراد ميموني

شهدت قاعة الإجتماعات بمقر جماعة دار الكبداني صباح يوم الأحد 27 دجنبر الجاري إجتماعا موسعا أشرفت عليه لجنة تحضيرية مكونة من : الأستاذ محمد الظافر، محمد البقالي ، عبد القادر مجيدي و عبد السلام العبوسي من أجل تأسيس جمعية "عمبار للتنمية و إعادة الإعمار"
وقد إفتتح الإجتماع بآيات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحضور إمام مسجد دوار "عمبار" ، ثم انتقل رئيس اللجنة التحضيرية مباشرة إلى استعراض مختلف أبواب وفصول مشروع القانون الأساسي الذي تضمن إسم و مقر وأداف الجمعية ، إضافة إلى طريقة تكوين مكتبها وطرق تحصيل مواردها

وبعد مناقشة مستفيضة لهذا المشروع و المصادقة عليه قدمت اللجنة التحضيرية إستقالتها لتتولى لجنة إدارية مكونة من ميمون الظافر، محمد مجاطي و ميمون مجيدي ألإشراف على انتخاب مكتب ليتولى تسيير أمور الجمعية ، وقد أفضت الإنتخابات إلى إفراز مكتب مكون من 11 عضوا كما يلي:

ألرئــــــــــــــــــــيس : محمد الظــــــــــــــــــافر

نائبـــــــــــــــه الأول : محمد بقالــــــــــــــــــي

نائبـــــــــــــه الثاني : عزوز بقالــــــــــــــــــي

الكاتب العـــــــــــام : عبد السلام العبوســــــي

نائبـــــــــــــــــــــه : عبد العزيز الظــــــــــافر

أمين المـــــــــــــال : علي السوســـــــــــــــي

نائبــــــــــــه الأول : محمد مجــــــــــــــــاطي

نائبــــــــــــه الثاني : ميمون مجيــــــــــــــدي

المستشـــــــــارون : ميمون الظــــــــــــــافر

: عزوز الشــــــــــــلاوي

: حسن فوركــــــــــــــــة

صور من الهاتف:

المشهد الجمعوي بايت سعيد يتعزز بميلاد جمعية عمبار للتنمية

المشهد الجمعوي بايت سعيد يتعزز بميلاد جمعية عمبار للتنمية

المشهد الجمعوي بايت سعيد يتعزز بميلاد جمعية عمبار للتنمية



1.أرسلت من قبل k.DAFIR في 31/12/2009 13:00
mobadrat almojtama3 almadani li 9aryat 3ambar tanimo 3an wa3yin tam biana atanmiya wa ta9wiyat achawkat wa 3asab al9abila la yakono ila fi alijtima3, hada howa atafsir alfalsafi li ahamiyat alijtima3 3inda "ibn khaldon" aladi yadribo atnabaho wa jodorah fi a3ma9 atarig. 3odna wa al3awado ahmado li jaadat atafkir asalim alba3id 3an asirarat al3ailiya almochina wa zara3a 3o9alae wa hokamae wa akabir albalda fi 27/12/2009, aladi sayosajiloho atarig bi midad min dahab wa sayatadakaroho alawlad wa alahfad bi fagr, awal warda bal 9amo bi ich3al awal cham3a fi dalik adarbi almodlim almalie bi alachwak, idan atri9o onira wa acham3ato och3ilat, amali kabir an tandafa ilayha anwar ogra. najaho 3amlikom alhor anabil aladi la toridona minho ila assalih al3am wa tanmiyat baldatikom wa sawno aw islaho moktasbat alajdad yatatalabo 3idat omor, ahamoha an takon aniyat safiya; an nada3a almasslaha aljma3iya faw9a ay i3tibra; nokran adat wa wad3o ma iltazamna bihi jama3atan fi alfi3l...........agiran a9ol biana massirat alalf mil tabdae bi gotwa wa arjo an ta9balo bi hada araey almotawadi3

2.أرسلت من قبل nasih في 31/12/2009 19:20
انها نزعة الحكم والحمية الجهلاء فلا خير ولارجاء المجتمع المدني نعم لا كن الكيفية هذه لا وذلك فقط لعدم الكفاءة ولاقصاء الآهل من العلماء والشباب ومع هذا اهنئ هذه الاسر من الظافر والبقالي على هذه الجمعية العائلية التي ستكون سببا في مراعات الرحم اكثر بينهم من المجتمع المدني

3.أرسلت من قبل من اهل المنطقة في 01/01/2010 21:20
بسم الله الرحمان الرحيم ، بفخر واعتزاز أهنئ كل من حضر وساهم في تأسيس هذه الجمعية ، الهادفة لتقوية أواصر الأخوة والمحبة بين ساكني هذه المنطقة ، بعيدا عن التعصب القبلي والعائلي ، وهي ثمرة مجهودات من الأبناء والأحفاد لإحياء التعايش السلمي الذي كان يسود بين أجدادهم. وللعلم يا من عبر على اسمه في تعليقه ب nasih فالجمع العام حضره مختلف الشرائح التي تمثل ساكنة المنطقة بمختلف دواويرها ، والغالبية العظمى من الأسر مثلت في هذا الاجتماع ، إلا من امتنع لغرض في نفس يعقوب رغم توصله بالدعوة أو لعلمه بالاجتماع ، وللعلم أيها nasih فالجمعية لا تسعى لإرغامك للرجوع إلى المنطقة ، ولكن الجمعية تسعى لتمتين الروابط بين مختلف الأسر بمختلف مشاربها ، وستعمل لجلب الخير والمشاريع وفك العزلة ليستفيد منها القاطن والنازح على حد سواء وحتى المعارض .وكنصيحة تخطوا الأفكار والحسابات الضيقة ، وادفنوا الخلفيات الماضية والبائدة ، وانصهروا في العمل الخيري . ولكن الخير لا يدعى إليه بل يتسابق إليه الخيرون والمحسنون ومن أضاء الله قلبهم بنوره . وردي على nasih من هم علماء عمبار الذين تم إقصاءهم .؟ وهل أنت منهم ؟ فان كنت منهم . فاني استغفر لك الله . وأدعو الله أن ينور قلبك ويغفر لك بغضكو وأنانيتك ويفك عقدة لسانك .كما أدعوك للمشاركة في دروس محو الأمية ، لعل وعسى تنطق بجملة مفيدة .

من ساكنة المنطقة .

4.أرسلت من قبل من اهل المنطقة في 01/01/2010 22:18
اسمحوا لي بأن أعيد التعليق بعدما لاحظت فيه تشابك الأسطر وان لم يكن لي دخل في تداخل الأسطر ، الا انني قررت اعادة التعليق لتعم الفائدة وشكرا . بسم الله الرحمان الرحيم ، بفخر واعتزاز أهنئ كل من حضر وساهم في تأسيس هذه الجمعية ، الهادفة لتقوية أواصر الأخوة والمحبة بين ساكني هذه المنطقة ، بعيدا عن التعصب القبلي والعائلي ، وهي ثمرة مجهودات من الأبناء والأحفاد لإحياء التعايش السلمي الذي كان يسود بين أجدادهم. وللعلم يا من عبر على اسمه في تعليقه ب (نازح) فالجمع العام حضره مختلف الشرائح التي تمثل ساكنة المنطقة بمختلف دواويرها ، والغالبية العظمى من الأسر مثلت في هذا الاجتماع ، إلا من امتنع لغرض في نفس يعقوب رغم توصله بالدعوة أو لعلمه بالاجتماع ، وللعلم أيها (نازح) فالجمعية لا تسعى لإرغامك للرجوع إلى المنطقة ، ولكن الجمعية تسعى لتمتين الروابط بين مختلف الأسر بمختلف مشاربها ، وستعمل لجلب الخير والمشاريع وفك العزلة ليستفيد منها القاطن والنازح على حد سواء وحتى المعارض .وكنصيحة تخطوا الأفكار والحسابات الضيقة ، وادفنوا الخلفيات الماضية والبائدة ، وانصهروا في العمل الخيري . ولكن الخير لا يدعى إليه بل يتسابق إليه الخيرون والمحسنون ومن أضاء الله قلبهم بنوره . وردي على (نازح) من هم علماء عمبار الذين تم إقصاءهم .؟ وهل أنت منهم ؟ فان كنت منهم . فاني استغفر لك الله . وأدعو الله أن ينور قلبك ويغفر لك بغضك وأنانيتك ويفك عقدة لسانك .كما أدعوك للمشاركة في دروس محو الأمية ، لعل وعسى تنطق بجملة مفيدة .
من ساكنة المنطقة

5.أرسلت من قبل nasih في 02/01/2010 19:25
الجملة المفيدة التي تسألنيها قد افادتك يا من ولى وانا مغربي حتى النخاع واخلص منك في كثير من الامور ولا اجهل المغاربة وانت منهم وانا معكم واعذرك جدا من غير طلب

6.أرسلت من قبل من اهل المنطقة في 03/01/2010 20:30
بارك الله في كل من يسعى لعمل الخير ويقدم المصلحة العامة عن المصلحة الخاصة ويتفانى في عمله ويعمل لجمع الشمل ، و قبح الله من يدعو للتشتيت وزرع العداوة بين الأهل والأحباب ـ ولكن لا ترجو خيرا في من عاش الحرمان ودخلت جيبه بعض الدريهمات فجأة ، لأنه يريد كل الناس أن تتذوق الحرمان الذي ترعرع فيه ، سامح الله الجهلاء .
من يدعي أنه مغربي حر وحتى التخاع ومخلص ويحب الخير لا يتنكر لأبناء منطقته ولا يحاول زرع التفرقة والبغض والكراهية ، بل يعمل لاصلاح ذات البين وان كان معارضا لعمل ما ومن حقه ، لأن المومن الحق هو من يحب لأخيه ما يحبه لنفسه . أنا احيي الجمعية والقائمين عليها والمشاركين فيها وكل من يعمل في الخفاء من أجلها وكل باركها وكل من استحسن فكرتها وأضيف حتى من عارضها وبين معارضته ، ولكن أمقت من يتخفى وراء الستار وينكر اسمه ويعض في ظهر أخيه . الانسان يجب أن يبارك خطوات اخيه التي تهدف للخير ويوجهه ويعارضه فيما يراه غير صالح ، واذا لاحظ عكس ما فيه المصلحة العامة بالعمل والدليل فله الحق أن ينتقد بكل الوسائل الممكنة والمتاحة.
أيها النازح لا أدخل معك فيما تريده ، ولكن اتحداك أن تبين هويتك ،وبعدها سأناقشك ويتبن المخلص والعدو والطماع والمثقف والأمي . وكنيصحة مني اليك لا تحاول أن تتهم شخصا ما ، فانا لا يمكن لك أن تعرفني ولو كنت تسخر الجنون ، ولن أخطر لك على بال ، ولست من تنويهم في عقلك ، بعيد عنك ، قريب لكل قلوب أهل المنطقة . وشكرا اذا تفضلت واستغفرت ربك وظلبت الاعتذار . فان الله غفور رحيم ، وابق معارضا ولاحظ من بعيد .

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

المركز الصحي بأركمان ينظم حملات تحسيسية حول تشجيع الرضاعة الطبيعية

إجهاض عملية تهريب حوالي 7 أطنان من مخدر الشيرا واعتقال 7 أشخاص

الناظور.. أولياء تلاميذ مدرسة 11 يناير يشتكون من الإكتظاظ بسبب هدم حجرات دراسية

جريدة الشعب تعود إلى الأكشاك نهاية الشهر الجاري بمواضيع مهمة

ماذا لو صار " الكتاب" رجلا ؟!

ثانوية الفيض تختتم انشطتها السنوية باحتفال شعري كبير

ثلاثة ملاكمين من الناظور يحصلون على ذهبيتين و فضية واحدة في بطولة المغرب