المستشفى الحسني بالناظور يدق ناقوس الخطر بعد تسجيل نقص حاد في "بنك الدم"


ناظور سيتي ـ محمد العبوسي

وجه الدكتور عبد الواحد قنديل، رئيس مصلحة تحاقن الدم بالمستشفى الحسني بالناظور، ندائه إلى عموم المواطنين والمواطنات بضرورة إقدامهم على التبرع بالدم، نظرا للخصاص المهول الذي يعرفه المستشفى في الدم ومشتقاته.

وقد أشار رئيس مصلحة تحاقن الدم بالمستشفى الحسني بالناظور، في لقائه مع الجريدة الإلكترونية " ناظور سيتي" أن المستشفى الحسني أصبح يفتقد إلى الدم ومشتقاته.

وقال الدكتور عبد الواحد قنديل، أن التبرع بالدم خلال الأشهر الأخيرة منعدم، نظرا لتزامنه مع العطل وعيد الأضحى وكذا انتشار فيروس كورونا.

وقد وجه رئيس مصلحة "بنك الدم" بالحسني، نداء عاجلا لجميع المواطنين للتبرع بالدم من أجل انقاذ حياة المرضى المتواجدين في مختلف مستشفيات ومصحات إقليمي الناظور والدريوش.


وأشار الدكتور ذاته أنه رغم العديد من النداءات التي وجهها في الآونة الأخيرة إلا أنه لم يستجب لها إلا عدد قليل جدا من المتبرعين.

وأضاف ذات المتحدث إلى أن الوضع الحالي يدعوا إلى التوجه بشكل مستعجل إلى مركز التبرع من أجل التبرع بالدم لإنقاذ حياة العديد من المرضى المتواجدين بالمستشفيات؛ خاصة ضحايا حوادث السير، والنساء اللواتي يتعرض للنزيف أثناء الولادة، والأطفال خاصة ممن يعاني من سرطان الدم، إضافة إلى المرضى الذين يعانون من امراض مزمنة؛ كالقصور الكلوي ومرضى السرطان.

وأشار الدكتور قنديل، إلى أن "بنك الدم" بالمستشفى الحسني بالناظور في أمس الحاجة إلى المتبرعين على وجه السرعة، من أجل إنقاذ حياة العديد من المرضى المتواجدين في مختلف مستشفيات ومصحات لإقليمي الناظور والدريوش.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح