المستشفى "الحسني" بالناظور يحتفل بذكرى مرور الـ100 سنة على إحداثه ويكرّم قدماء أطره الصحية


المستشفى "الحسني" بالناظور يحتفل بذكرى مرور الـ100 سنة على إحداثه ويكرّم قدماء أطره الصحية
حسن الرامي - حمزة حجلة


خلَّـدَ موظفو وأطر المستشفى "الحسني" بمدينة الناظور، الذكرى المئوية لتشييد هذا المرفق الصحي المركزي بالإقليم، بحضور وزير الصحة أنس الدكالي، إلى جانب نخبة من مسؤولي قطاع الصحة، بالإضافة إلى منتخبين وفعاليات المجتمع المدني.

وتميّز موعد الحفل الذي تم خلاله عرض شريط فيديو يوثق لأبرز وأهم المحطات التاريخية والمراحل المرتبطة بالمستشفى "الحسني" منذ بنائه سنة 1918، بتكريم نخبة من الأطر الصحية والإدارية التي بصمت بنجاح على مسار وذاكرة هذا المركز الإستشفائي بالمنطقة.

وفي معرض كلمته بالمناسبة، اعتبر وزير الصحة، المستشفى "الحسني" بمثابة معلمة تاريخية في مجال الصحة على مستوى إقليم الناظور، كما أن الاحتفاء بالذكرى المئوية فرصة للشد على أيدي الأطر الصحية التي أفنت سنوات من عمرها داخل هذا المرفق الصحي، يردف.

وأوضح محمد بولعيون، بصفته إطارا بمندوبية وزارة الصحة بالناظور، أنّ اِحتفالية مرور الـ100 سنة على إحداث المستشفى "الحسني"، شكّلت مناسبة لإبلاغ الوزير الوصي مجموعة من المشاكل التي ترزح تحت وطأتها هذه المنشأة الصحية إنْ على كافة الأصعدة والمستويات.
























































































1.أرسلت من قبل mustapha razouki في 14/07/2018 23:26
ta3lik dyal had hotel lhassani awal mabkatch fatakrim dakatira bkat fatakrim lmarda ikarmohom balinsaniya walazam m3a lmarda rah hchoma walahila hchoma o 3ar hla had chlahbiya ibayno roshom fhad takrim wach bkat fhad chi kolchi daroh bkatlihom rir takrim achdaro bach yastahlo had takrim ana man 3andi yastahlo na3la kbira man3and lah sobhanah siro asahafa tkhadmo chralkom sawlo lmarda dyal had sbitar achkhashom machi tbayno lina had chlahbiya dawiw nas homa lawlin karmohom homa lwala komo balwajibat dyalkom raha danya fayta ya toba dal maghrib rahom nas kaydahko 3likom achmayat.ozid ozid ozid.

2.أرسلت من قبل Merci في 15/07/2018 11:24
ma félicitation va à tout le personnel médical et paramédical retrete' et ce au travail,merci pour vos efforts dernière decennia. nous espérons qu'il y aura une extension à l'hôpital dans toutes les spécialités et que les patients recevront un bon traittement au niveau psychique et somatique.
J espere que l'immage negative se tronsformera en positive
Salutation d un ex-collegue du pays bas

3.أرسلت من قبل محمد الغالي في 15/07/2018 21:22
اشكر جزيل الشكر هذا الموقع الذي يساهم في تنوير الرأي العام الناظور والوطني فاليعذرني الجميع والله ثم والله استغرب لهذا الزمان اللذي كثر فيه الخبث حيث يكرم اللصوص و السكارا ويحتفل بناهبي المال العام وينبذ الشرفاء فون دكر الأسماء في هذه الصور أشخاص صدر في حقهم قرارات توقيف وفات منهم رائحة الفساد وهاهم يكرمون سبحان الله

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية